أسبوع الطفل الأدبي 2024

28 يناير / 03 فبراير-2024أسبوع الطفل الأدبي 20241445/7/22-16 هــ - 1/28 - 2/3/ 2024 مانتهى الوقت !

أسبوع الطفل الأدبي 2024

تفاصيل الحدث

تنظم هيئة الأدب والنشر والترجمة بنجران أسبوع الطفل الأدبي 2024 كجزء من جهودها المستمرة لتعزيز الحركة الأدبية في المجتمع. يهدف هذا البرنامج إلى تسليط الضوء على علاقة الطفل بعوالم الأدب وتعزيز شغفه بالقراءة والكتابة والرواية. يتضمن الأسبوع مجموعة من الورش العملية والفعاليات التي تستهدف تنمية مهارات الأطفال في مجال الأدب.

بالإضافة إلى ذلك، ستهدف هذه المبادرة إلى تحفيز التفاعل مع الأنشطة الثقافية والأدبية وتعزيز مهارات القراءة والكتابة لدى الأطفال. يشمل البرنامج فعاليات متنوعة في خمس مناطق مختلفة حول المملكة، بدءًا من حائل وصولاً إلى جازان.

كذلك، سيتضمن الجدول الزمني للفعاليات فترات مختلفة تغطي عدة أسابيع، حيث يقام الأسبوع في مدن كثيرة أخرى، مع وعود لفعاليات قادمة . هذا يوفر للأطفال وأولياء الأمور فرصة للاستفادة من التجارب الأدبية المحلية في مجتمعاتهم.

أيضًا، تأتي أهدف أسبوع الطفل الأدبي حيث تنمية شغف الإبداع لدى الأطفال وتطوير مهاراتهم القرائية والكتابية. تقدم الورش العملية، التي تشمل مواضيع مثل كتابة القصص واختيار الكتب المناسبة، فرصًا لتفعيل خيال الأطفال وتعزيز حبهم للقراءة.

اقرأ أيضًا: ملتقى لقاءات الإلهام 2024

لتحقيق هذه الأهداف، سيتيح البرنامج للأهالي التسجيل في ورش العمل، حيث يمكنهم اختيار الورش التي تناسب احتياجات أطفالهم وتطلعاتهم الأدبية. كما يشمل البرنامج على ورش للأطفال وورش لأولياء الأمور، ما يعزز التفاعل بين الأسرة ويعمق الفهم المشترك لعالم الأدب.

نتيجة لذلك، سيتيح التسجيل الرسمي للبرنامج للمشاركين تحديد مواعيد وورش العمل التي يرغبون في حضورها. يتعين على المشاركين تقديم بيانات شخصية والموافقة على الشروط والأحكام. يطلب منهم أيضًا توضيح الإهتمام الأدبي الذي يدفعهم للمشاركة في البرنامج.

في الختام، يظهر أسبوع الطفل الأدبي 2024 كفرصة متكاملة لتحفيز حب القراءة والكتابة لدى الأطفال، وتعزيز التواصل والتفاعل الأدبي في المجتمع المحلي.

أكثر

معارض ثقافية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يناير 28 (الأحد) 8:00 am - فبراير 3 (السبت) 11:59 pm(GMT+03:00)

نوع الحدث

show – معرض

القطاع

Cultural – ثقافي

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

Literature, Publishing and Translation Authority – هيئة الأدب والنشر والترجمة

الموقع الالكتروني

هيئة الأدب والنشر والترجمة
locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *