أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2023

08-12 أكتوبر-2023أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 202323 - 25 / 3 / 1445 هـ - 8 - 12 / 10 / 2023 مانتهى الوقت !

اسبوع المناخ في الشرق الاوسط و شمال افريقيا 2023

تفاصيل الحدث

أعلنت وزارة الطاقة أن المملكة العربية السعودية ستستضيف في العاصمة الرياض، اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي أسبوع المناخ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2023. خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر 2023م. الموافق من 23 وحتى 27 من ربيع الاول. وسيشارك فيه عدد كبير من الوزراء والمسؤولين والإعلاميين.

وبينت الوزارة أن نشاطات وفعاليات الأسبوع ستدار تحت عنوان “التقييم العالمي”. وذلك لتقييم التقدم الذي تم إحرازه نحو تنفيذ أهداف اتفاقية باريس المتعلقة بالتغيّر المناخي.

اقرا ايضا: البطولة المفتوحة الثالثة للدواثلون 2023

كما أوضحت الوزارة أن استضافة المملكة أسبوع المناخ في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعام 2023م. سيتيح الفرصة لإبراز جهود المنطقة. كما سيساعد في استعراض نهجها في العمل المناخي. وتسليط الضوء على آثار التغيرات المناخية على المستوى المحلي والإقليمي في المنطقة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

كذلك من المخطط له أن يتضمن الأسبوع العديد من الأنشطة واللقاءات الإقليمية والدولية وذات العلاقة بالإضافة إلى المعارض، والنشاطات الثقافية. لذلك فإن من المتوقع أن يشارك فيه جمع كبير من الوزراء وكبار المسؤولين والإعلاميين والمهتمين بقضايا الطاقة والمناخ، من مختلف دول العالم. إضافة إلى مشاركة ممثلي هيئة الأمم المتحدة والهيئات ذات العلاقة لاستكشاف وتعزيز الفرص، والتعاون في إيجاد حلول عملية ومنطقية للتعامل مع التغير المناخي والحد من آثاره، ومناقشة السياسات وفرص الاستثمارات، ومجالات البحث والتطوير، ونشر الحلول التقنية المختلفة، كالطاقة المتجددة، وجهود تعزيز كفاءة الطاقة، والهيدروجين، والتقاط وتخزين الكربون، وإزالة ثاني أكسيد الكربون.

أكثر

فعاليات الرياض 2023مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

8 (الأحد) 8:00 صباحا - 12 (الخميس) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

طقس – weather

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – All halls

locatin image

‫6 تعليقات

  1. سلام الله عليكم فضيلة الدكتور الكريم مدير المؤتمر، أود أن اخبر فضليتكم انني أريد أن أشارك معكم بمداخلة حول “دور القوانين البحرية في خلق التنمية المستدامة”.
    و أحيط علمكم الكريم فضيلة الدكتور الفاضل أنني أستاذا جامعيا تخصص قانون خاص بالمعهد العالي للصيد البحري بأكادير المملكة المغربية
    وفي الأخير تفضلوا السيد المدير المحترم فائق التقدير والاحترام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *