الأسبوع الخليجي للتغذية 2023

07-13 مارس-2023الأسبوع الخليجي للتغذية 202315 - 21 / 8 / 1444 هـ - 7 - 13 / 03 / 2023 مانتهى الوقت !

الأسبوع الخليجي للتغذية 2023

تفاصيل الحدث

يقام الأسبوع الخليجي للتغذية 2023 في شهر مارس من كل عام، ويهتم بنشر الوعي المتعلق بثقافة الغذاء الصحي المتوازن بين أفراد المجتمع، وأيضًا الحرص على تناول أطعمة غنية بالحديد في النظام الغذائي اليومي للحد من خطورة نقص الحديد في الجسم.

يهدف الأسبوع الخليجي للتغذية 2023 إلى التوعية بثقافة الغذاء الصحي المتوازن، وأهمية احتوائه على عنصر الحديد، والحرص على تثقيف المجتمع بأضرار وأعراض نقص الحديد في الجسم.
يعمل الأسبوع الخليجي للتغذية 2023 على التعرف على التوقيت المناسب التي يجب زيارة الطبيب أو المتخصص للحصول على العلاج المناسب.

يساعد اتّباع نظام غذائي صحي طوال مسار الحياة على الوقاية من سوء التغذية بأشكاله كافة فضلاً عن طائفة من الأمراض غير السارية والحالات ذات الصلة. بيد أن زيادة إنتاج الأغذية المصنّعة والتوسّع الحضري السريع وتغيّر أنماط الحياة كلها أدت إلى حدوث تحوّل في الأنماط الغذائية. ويتّجه الناس الآن إلى استهلاك المزيد من الأطعمة ذات المحتوى العالي من الطاقة والدهون والسكريات الحرة والملح/الصوديوم، ولا يأكل الكثير من الأشخاص ما يكفي من الفاكهة والخضروات والألياف الغذائية الأخرى مثل الحبوب الكاملة.

ويختلف التكوين الدقيق لأي نظام غذائي متنوّع ومتوازن وصحّي حسب الخصائص الفردية (على سبيل المثال العمر ونوع الجنس وأسلوب الحياة ودرجة النشاط البدني)، والسياق الثقافي، والأطعمة المتوفّرة محلياً، والعادات الغذائية. بيد أن المبادئ الأساسية لما يشكّل نظاماً غذائياً صحياً تبقى واحدة.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 7 (الثلاثاء) - 13 (الإثنين)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *