الأسبوع الخليجي للتوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية 2024

12-18 سبتمبر-2024الأسبوع الخليجي للتوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية 20249 - 15 / 3 / 1446 هـ - 12 - 18 / 9 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم الطبي بفعاليات الأسبوع الخليجي للتوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية 2024 في الفترة 12 -18 سبتمبر سنويا. للعمل على زيادة الوعي العام بأمراض القلب.

ويهدف الأسبوع الخليجي إلى التوعية بأمراض القلب والأوعية. كذلك وكيفية التعامل معها والوقاية منها مثل: ارتفاع ضغط الدم والكوليسترول. أيضًا توضيح الآثار الجانبية للنظام الغذائي غير الصحي على صحة القلب.

يهدف الأسبوع الخليجي للتوعية بأمراض القلب والأوعية الدموية 2024 رفع الوعي تجاه النظام الغذائي المُتَّبع في أمراض القلب والأوعية الدموية. خاصة لتوضيح الأساليب والطرق لمراقبة مستوى ضغط الدم والكوليسترول. وتسليط الضوء على الفئة العمرية الأكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لسلامة المرضى 

تعتبر أمراض القلب هي مصطلح واسع يُستخدم لوصف مجموعة من الأمراض التي تؤثر في القلب، وتشمل الأمراض المختلفة التي تندرج تحت مظلة أمراض القلب ومنها أمراض القلب الوعائية وعدم انتظام ضربات القلب، وأمراض العيوب الخلقية للقلب واعتلال عضلة القلب، وأمراض القلب الناجمة عن التهابات أغشية القلب وأمراض صمامات القلب.

يمكن العمل على الوقاية من أمراض القلب خاصة أن هناك أنواع معينة من أمراض القلب، مثل العيوب الخِلْقية للقلب، لا يمكن منعها؛ لكن التغييرات في أسلوب الحياة وتحويله إلى أسلوب صحي، تساعد على تحسين حالة بعض المرضى الذين يعانون أمراض القلب، وقد تساعد أيضا على منع العديد من أنواع أمراض القلب، وتشمل هذه التغييرات ومنها الابتعاد عن التدخين، والحفاظ على مستويات طبيعية من ضغط الدم والكوليسترول والسكري، ولحرص على ممارسة النشاط البدني، والحرص على نظام غذائي صحي، وفض مستوى التوتر والسيطرة عليه.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

سبتمبر 12, 2024 - سبتمبر 18, 2024 (طوال اليوم)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *