الأسبوع الخليجي للفم والأسنان 2024

25-31 مارس-2024الأسبوع الخليجي للفم والأسنان 202415 - 21 / 9 / 1445 هـ - 25 - 31 / 3 / 2024 م الوقت المتبقي :

الأسبوع الخليجي للفم والأسنان 2024

تفاصيل الحدث

يقام سنويا في الفترة ما بين 25 من مارس وحتى 31 من الشهر نفسه الأسبوع الخليجي للفم والأسنان 2024. وذلك لتعزيز الاهتمام بصحة الفم والأسنان للكبار والصغار وتطوير المجال الصحي للأسنان.

تعمل خطة الأسبوع الخليجي للفم والأسنان 2024 على التوعية بأهمية الاعتناء بنظافة الفم والأسنان. وتشجيع التغذية الصحية قليلة السكريات، ومكافحة التدخين، وتشجيع الفحص الدوري للأسنان.

أقرا ايضا: الأسبوع الخليجي للفم والاسنان 2023

تكمن أهمية اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان في التأكيد على صحة الفم والأسنان والتي تعتبر مصدر قلق صحي كبير للعديد من البلدان. وتؤثر سلبًا في الناس طوال حياتهم، وتؤدي أمراض الفم إلى الألم، وعدم الراحة، والعزلة الاجتماعية، وفقدان الثقة بالنفس. وغالبًا ما ترتبط بمشكلات صحية خطيرة أخرى، ومع ذلك، فمعظم حالات صحة الفم يمكن الوقاية منها إلى حد كبير، ويمكن علاجها في مراحلها المبكرة.

في اليوم العالمي لصحة الفم والأسنان، نطلب من الجميع اتخاذ إجراءات هادفة للمساعدة على إنهاء إهمال صحة الفم العالمية. فيجب التعاون على نطاق عالمي لرفع مستوى الوعي، وتحسين التعليم، وتحفيز العمل الشخصي والجماعي على أهمية صحة الفم. وايضا التعاون على نشر المعرفة لتشجيع أكبر عدد ممكن من الناس على الاعتناء بأفواههم، وحماية جودة حياتهم. لأن الفم غير الصحي لا يؤثر فقط في الصحة العامة؛ ولكن يمكن أن يكون له تأثير شديد في حياة الناس الاجتماعية، والعقلية، والجسدية العامة. وهذا هو السبب في أننا ندعو الناس ليكونوا فخورين بأفواههم؛ من أجل سعادتهم ورفاهيتهم.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 25 (الإثنين) - 31 (الأحد)(GMT+03:00)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *