الأسبوع السعودي للحرف اليدوية 2023

06-12 يونيو-2023الأسبوع السعودي للحرف اليدوية 202317 - 23 \ 11 \ 1444هـ‍ - 6 - 12 \ 6 \ 2023 مانتهى الوقت !

الأسبوع السعودي للحرف اليدوية 2023

تفاصيل الحدث

أعلنت هيئة التراث عن إطلاق فعالية الأسبوع السعودي للحرف اليدوية 2023، الذي يستهدف الحرفيين والجمعيات، وروّاد الأعمال العاملين في مجال الحِرف اليدوية، بحضور خبراء الحرف وعارضيها حول العالم، وذلك في بمدينة الرياض، خلال الفترة من السادس إلى الثاني عشر يونيو المقبل ميلاديا. الموافق السابع عشر من ذو القعدة حتى الثالث والعشرين من ذو الحجة لعام 1444.

اقرا ايضا: يوم الأرشيف العالمي 2023

وتركز الفعالية على 11 فئة من الحرف، تشمل المشغولات المعدنية والنسيجية والنخيلية والجلدية والخشبية والفخارية. وأيضا حرف التجليد والتذهيب، وحرف الحلي والمجوهرات، والمشغولات المطرزة، والحرف اليدوية الداعمة.

كما سيشهد الأسبوع السعودي للحرف اليدوية 2023 الإعلان عن مبادرات واتفاقيات تتعلق بدعم قطاع الحرف اليدوية، وتوسيع الاستثمار فيه من خلال عددٍ من المشاريع والبرامج المحلية الدولية، إلى جانب عقدِ ثلاث ورش عملٍ بالتعاون مع المعهد الملكي للفنون التقليدية وهي: المشغولات الخشبية، والمشغولات الفخارية، والمشغولات الجبسية.

وتسعى الهيئة من خلال هذه الفعالية الدولية إلى تسليط الضوء على الحِرف اليدوية. ودعم وتمكين الحِرفيين، بالإضافة إلى إبراز أهم العادات والتقاليد السعودية. والتعريف بالتراث الثقافي الغني للمملكة، وتطويره، ونقلِه للأجيال القادمة، كما تهدف الهيئة إلى توفير منصة للحِرفيين لعرض مهاراتهم وإبداعاتهم.

تولى هيئة التراث مسؤولية تطوير قطاع التراث والحفاظ عليه، وتشمل تطوير الأنظمة المتعلقة بالتراث وحفظه. من خلال اقتراح استراتيجية قطاع التراث -في إطار الاستراتيجية الوطنية للثقافة- ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها من الوزارة. إلى جانب اقتراح مشروعات الأنظمة والتنظيمات التي تتطلبها طبيعة عمل الهيئة وتعديل المعمول به منها، والرفع بها للوزارة لاستكمال الإجراءات النظامية. وتتولى الهيئة دعم جهود تنمية التراث الوطني ورفع مستوى الاهتمام والوعي به

أكثر

معارض الرياض 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

6 (الثلاثاء) 8:00 صباحا - 12 (الإثنين) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

التراثي – heritage

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

هيئة التراث – Heritage commission

locatin image

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *