الأسبوع العالمي للتبرع بالأعضاء 2024

18-24 سبتمبر-2024الأسبوع العالمي للتبرع بالأعضاء 2024 15 - 21 / 3 / 1446 هـ - 18 - 24 / 9 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل الوسط الطبي بفعاليات الأسبوع العالمي للتبرع بالأعضاء 2024. وذلك بهدف نشر الوعي والتثقيف حول التبرع بالأعضاء.

ويهتم الأسبوع العالمي للتبرع بالأعضاء 2024 بتشجيع الناس على التبرع بالأعضاء. بالإضافة إلى تصحيح المفاهيم والأفكار الخاطئة، والتذكير بأن كل شخص لديه القدرة على إنقاذ حياةٍ من خلال التبرع بأعضائه.

كما تهدف هذه الحملة إلى تشجيع الأشخاص على التحدث إلى أحبائهم حول التبرع بالأعضاء. يأتي هذا من خلال تسليط الضوء على مشاركة العائلات دائمًا قبل المضي قدمًا في عملية التبرع بالأعضاء.

اقرأ أيضاً: اليوم الدولي للعمل الخيري 

ويذكر أنه تم اعتماد الأسبوع العالمي للتبرع بالأعضاء في كندا، بالإجماع من قبل لجنة الشؤون الاجتماعية والعلوم والتكنولوجيا في مجلس الشيوخ في 4 فبراير 1997.

كذلك ويسعى الأسبوع العالمي للتبرع بالأعضاء توضيح أهمية التبرع بالأعضاء لإنقاذ حياة الأخرين. كل هذا في احتفالية عالمية سنوية خلال الفترة 18 – 24 سبتمبر.  

وفي سياق ذلك هناك نوعان مختلفان من التبرع بالأعضاء. الأول التبرع بالأعضاء الحية هو إجراء لزرع الأعضاء حيث يتبرع فرد حي بكلية واحدة وجزء من الكبد وجزء من البنكرياس.

والثاني التبرع بأعضاء المتوفى: إذا لم يكن التبرع بالأعضاء الحية خيارًا، فيمكن التبرع بجزء من العضو أو العضو بأكمله في وقت وفاة المتبرع. في حالة التبرع بالأعضاء المتوفي، يكون المتبرعون في المستشفى، أو يتم إعلان موت دماغهم أو على جهاز التنفس الصناعي. من المهم أن تضع في اعتبارك أن التبرع بالأعضاء المتوفى يكون ممكنًا فقط بعد تجربة جميع المحاولات لإنقاذ المريض والإعلان عن موت الدماغ، وهناك عمليات محددة لذلك.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

سبتمبر 18, 2024 - سبتمبر 24, 2024 (طوال اليوم)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *