الأسبوع العالمي للتوعية بمرض قصر النظر 2023

23-28 مايو-2023الأسبوع العالمي للتوعية بمرض قصر النظر 20233 - 8 / 11 / 1444 هــ - 23 - 28 / 5/ 2023 مانتهى الوقت !

الأسبوع العالمي للتوعية بمرض قصر النظر 2023

تفاصيل الحدث

الأسبوع العالمي لمرض قصر النظر يُحتَفَل به في الفترة 23- 28 من مايو سنويًّا كرمز للتذكير بأهمية الفحص والعلاج وتثقيف المجتمع ضد مضاعفات قِصَرِ النظر؛ حيث يعاني بعض الأشخاص حديثي الولادة من حالة قِصَر النظر المتزايد وذلك يعني احتمال أن يسوء النظر لديهم بمرور الوقت في حال عدم تصحيحه.

ويهدف الأسبوع العالمي للتوعية بمرض قصر النظر 2023 إلى حث المجتمع على أهمية الفحص والعلاج قص النظر لتجنبه مبكراً والوقاية منه إن أمكن.
يعمل الأسبوع العالمي للتوعية بمرض قصر النظر على تثقيف المجتمع حول مضاعفات قِصَر النظر، ومعرفة أسباب قِصَر النظر.

قصر النظر (حسر البصر)، وهو مرض بصري شائع، حيث يستطيع المصابون به رؤية الأشياء القريبة بوضوح، بينما تبدو الأشياء البعيدة ضبابية. ويحدث ذلك عندما يُسبب شكل العين، أو بالأحرى شكل أجزاء معينة منها، انكسار أشعة الضوء على نحو غير دقيق. حيث إن أشعة الضوء التي يجب أن تتركز على الأنسجة العصبية في الجزء الخلفي من العين (الشبكية)، تتركز أمام الشبكية بدلاً من ذلك.

ويظهر قِصَر النظر عادة أثناء مرحلتَي الطفولة والمراهقة، قم يصبح في العادة أكثر استقرارًا بين سن العشرين والأربعين عامًا. ويُتوارث حَسر البصر عادة بين أفراد الأُسر المصابة به.

يمكن أن يؤكد فحص أساسي للعين مدى الإصابة بقصر النظر ويمكن تعويض الرؤية الضبابية باستخدام نظارة طبية أو عدسات لاصقة، أو إجراء جراحة انكسارية.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 23 (الثلاثاء) - 28 (الأحد)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *