الأسبوع العالمي للدراية الإعلامية والمعلوماتية 2023

24-30 أكتوبر-2023الأسبوع العالمي للدراية الإعلامية والمعلوماتية 20239 - 15 / 4 / 1445هـ - 24 - 30 / 10 / 2023 مانتهى الوقت !

الأسبوع العالمي للدراية الإعلامية والمعلوماتية 2023

تفاصيل الحدث

تنطلق الاحتفالات بفعالية الأسبوع العالمي للدراية الإعلامية والمعلوماتية 2023 خلال الفترة 24 – 30 أكتوبر سنويا. وهو فرصة مهمة للأطراف المعنية لاستعراض التقدم نحو ضمان انتفاع الجميع بالمعرفة المعلوماتية والإعلامية والاحتفاء به.

ويقدم الأسبوع العالمي للدراية الإعلامية والمعلوماتية فعاليات بارزة من بينها مؤتمرات للدراية الإعلاميّة والمعلوماتيّة والحوار بين الثقافات.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للضوء 2023

ويذكر أن الأنشطة التي تنظّم في إطار هذا الأسبوع توفر فرصاً مهمّة للأطراف الفاعلة في هذا المجال على الصعيد العالمي. لا سيما لأعضاء كل من التحالف العالمي للشراكات المتعلّقة بالدراية الإعلامية وشبكة الجامعات الدولية للحوار بين الثقافات والدراية الإعلامية والمعلوماتيّة.

وتوفر فعاليات الأسبوع العالمي للمشاركين فرص الاجتماع وتبادل آخر الأبحاث والمشاريع والأفكار والمعلومات الجديدة والرائدة. وذلك بحضور مجموعة متنوعة من الأطراف الفاعلة في مجال الدراية الإعلامية بالإضافة إلى وسائل الإعلام التقليدية والمرئية والرقمية.

كما يشهد العالم نمواً كبيراً في مجال الانتفاع بالمعلومات والاتصالات وفي الوقت الذي يحصل فيه البعض على كم كبير من المعلومات عبر الوسائل المطبوعة والرقمية أو البث الإذاعي، وآخرون محرومون من مثل هذه المعلومات.

كما تتنوع التحديات التي تواجه العصر الحديث والتي منها البنية التحتية لتطوير مجال الاتصال، وكذلك التهديدات السيبرانية، والتعدي على الخصوصية بشكل خاص وحقوق الانسان.

ولكن مع كل هذه التحديات والصعوبات يجب السعي والاستمرار في ردم الفجوة الرقمية وإتاحة الفرصة للجميع للوصول الى المعلومات وتداولها بالطرق القانونية والمحافظة على المنظومة الأخلاقية والعلمية.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 24 (الثلاثاء) - 30 (الإثنين)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *