الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2023

01-07 أغسطس-2023الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 202314- 20 / 01 / 1445 هـ - 1-7 / 08 / 2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يحتفل الوسط الطبي والحقوقي بفعالية الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية2023 في الفترة من 1 إلى 7 أغسطس سنوياً. خاصة لتوعية الناس حول الروابط بين الرضاعة الطبيعية والبيئة، وترسيخ الرضاعة الطبيعية كقرار ذكي.

كما يعمل الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية2023 للتشجيع على الرضاعة الطبيعية وتحسين صحة الرضّع في أنحاء العالم. ويأتي الاحتفال إحياءً لذكرى إعلان إينوشينتي الموقّع في أغسطس 1990 من قِبَل واضعي السياسات الحكوميين. وكذلك منظمة الصحة العالمية (المنظمة) ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف). ومنظمات أخرى لحماية وتشجيع ودعم الرضاعة الطبيعية.

الرضاعة الطبيعية هي واحدة من أفضل الاستثمارات لإنقاذ حياة الرُّضع. وخاصة تحسين التنمية الصحية والاجتماعية والاقتصادية للأفراد والأمم؛ لذا يُحتَفَل خلال الأسبوع الأول من أغسطس بالرضاعة الطبيعية سنويًّا؛ لحماية وتعزيز ودعم الرضاعة الطبيعية التي تخلق بيئة مناسبة للرُّضع والأطفال.

وبصفة عامة تحسين أنماط تغذيتهم خلال الأوقات العادية، وفي حالات الطوارئ؛ لضمان تلبية احتياجاتهم الغذائية.

يعتبر حليب الأم هو الغذاء المثالي للرُّضع، فهو آمن ونظيف، ويحتوي على أجسام مضادة تساعد على الحماية من العديد من أمراض الطفولة الشائعة.
يوفر حليب الأم كل الطاقة والمغذيات التي يحتاجها الرضيع في الأشهر الأولى من عمره. ويستمر في توفير ما يصل إلى أكثر من نصف الاحتياجات الغذائية للطفل خلال النصف الثاني من العام الأول. وحتى الثلث خلال العام الثاني من الحياة.
يؤدي الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية بشكل أفضل في اختبارات الذكاء. كما يقل احتمال تعرضهم لزيادة الوزن أو السمنة، ويكونون أقل عرضة لمرض السكري مستقبلًا. تحديدا تعمل الرضاعة الطبيعية على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض لدى النساء اللاتي يرضعن.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أغسطس 1, 2023 - أغسطس 7, 2023 (طوال اليوم)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *