الأسبوع العالمي للعلم والسلام 2024

06-12 نوفمبر-2024الأسبوع العالمي للعلم والسلام 20244 - 10 / 5 / 1446 هـ - 6 - 12 / 11 / 2024 م الوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل المجتمع الدولي بالأسبوع العالمي للعلم والسلام 2024 سنويا في الفترة من 6 إلى 12 نوفمبر. ويتم التخطيط للفعاليات طوال الأسبوع كمبادرة غير حكومية لتشجيع المشاركة الدولية بصورة شاملة.

وكذلك يتم الاحتفال به للحفاظ على الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي وتنميته. كما يعمل الاحتفال على زيادة الوعي بالدور المهم للعلم في المجتمع.

بما في ذلك الحاجة إلى إشراك الجمهور على نطاق أوسع في المناقشات حول القضايا العلمية الناشئة. كما إنه مناسبة جيدة لتشجيع الناس على تطوير تكنولوجيا أفضل وزراعة السلام.

اقرأ أيضاً: الأسبوع العالمي للعلم والسلام 2023

ويرجع الاحتفال بهذه المناسبة لأول مرة في عام 1986 بوصفه جزء من الاحتفال بالسنة الدولية للسلام، حيث نظمت فعاليات ذلك الأسبوع بوصفها مبادرة غير حكومية؛ وأُعلمت أمانة السنة الدولية للسلام بأنشطة تحضيرية وملخص نهائي للفعاليات التي أقيمت في أثناء الأسبوع، وسعى المنظمون إلى تشجيع أكبر مشاركة دولية ممكنة في تلك المناسبة.

يساهم الاحتفال في المساهمة هامة في تعزيز السلام والتشجيع على تبادل أكاديمي أعظم في موضوع الأهمية العالمية.

وفي نفس الوقت زيادة أعظم في الوعي بالعلاقة بين العلم والسلام في أذهان العامة. وبناء على الاحتفالات بالأسبوع الدولي للعلم والسلام حتى الآن، فمن المتوقع أن تزيد المشاركة فيه زيادة مطردة في كل عام، مما يساهم في تكوين تفاهم دولي أعظم وإتاحة فرصة للتعاون بين تطبيقات العلم لتعزيز السلام على مدار السنة.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

نوفمبر 6, 2024 - نوفمبر 12, 2024 (طوال اليوم)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *