الأسبوع العالمي للملح 2024

08-14 مارس-2024الأسبوع العالمي للملح 2024 27 / 8 / 1445 - 4 / 9 / 1445 هـ - 8 - 14 / 3 / 2024 مالوقت المتبقي :

الأسبوع العالمي للملح 2024

تفاصيل الحدث

تنظم منظمة العمل على الملح فعاليات الأسبوع العالمي للملح 2024 للتوعية بأهمية تقليل استهلاك الفرد للملح. ويتم الاحتفال بالأسبوع خلال فترة من 8 إلى 14 مارس سنوياً. للمساعدة على زيادة الوعي بالتأثير الضار للكثير من الملح على صحة الانسان.

وتهدف الحملة السنوية لتقليل استخدام الملح وتكون بمثابة فرصة للتحدث مباشرة إلى عامة الناس. وإلقاء الضوء على الملح الخفي في منتجاتنا الغذائية المفضلة. كذلك تشجيع أولئك الذين يَعُدون الملح أساسيًّا في طعامهم ووجبات أطفالهم على اتخاذ الإجراءات اللازمة.

ويذكر أن أول أسبوع رسمي للتوعية بالملح كان في عام 2008. وكان بهدف زيادة الوعي بمصدر الملح في النظام الغذائي. وبعد مرور عقد من الزمان، لا يزال هدف تقليل استهلاك الملح على جدول الأعمال.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لسلامة المرضى 2023

ويهدف الأسبوع العالمي للملح إلى التوعية والتثقيف حول الحد من الملح. وتوفير الوصول إلى أنظمة غذائية بأسعار معقولة للجميع، ومنع الوفيات والأمراض الناجمة عن الأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي، كما يعمل الاحتفال بالأسبوع العالمي للملح على تسليط الضوء على الحاجة المُلِحَّة لمُصنِّعي الأغذية والمشروبات لتقليل كمية الملح في منتجاتهم.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يمكن منع حوالي 2.5 مليون حالة وفاة كل عام إذا خفض استهلاك الملح العالمي إلى أقل من 5 جرامات يوميًّا.

كما أوضحت منظمة الصحة العالمية بعد الارشادات للعمل على تقليل استهلاك الملح في المنزل من خلال عدم إضافة الملح أثناء تحضير الطعام، تجنب وضع إناء للملح على المائدة، الحدّ من استهلاك الوجبات الخفيفة المملّحة. اختيار منتجات ذات محتوى أقل من الصوديوم.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 8 (الجمعة) - 14 (الخميس)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *