الأسبوع العالمي للملح 2023

08-14 مارس-2023الأسبوع العالمي للملح 202316 - 22 / 08 / 1444 هـ - 8 - 14 /3 / 2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

في كل عام، تنظم منظمة العمل على الملح الأسبوع العالمي للملح للتوعية بأهمية تقليل استهلاك الفرد للملح، ويتم الاحتفال بالأسبوع خلال فترة من 8 إلى 14 مارس سنوياً، للمساعدة على زيادة الوعي بالتأثير الضار للكثير من الملح على صحتنا.

الحملة السنوية لتقليل استخدام الملح هي فرصة للتحدث مباشرة إلى عامة الناس، وإلقاء الضوء على الملح الخفي في منتجاتنا الغذائية المفضلة، وتشجيع أولئك الذين يَعُدُّون الملح أساسيًّا في طعامهم وطعام أطفالهم على اتخاذ الإجراءات اللازمة. كان أول أسبوع رسمي للتوعية بالملح في عام 2008، بهدف زيادة الوعي بمصدر الملح في النظام الغذائي، وبعد مرور عقد من الزمان، لا يزال هدف تقليل استهلاك الملح على جدول الأعمال.

ويهدف الأسبوع العالمي للملح إلى التوعية والتثقيف حول الحد من الملح، وتوفير الوصول إلى أنظمة غذائية بأسعار معقولة للجميع، ومنع الوفيات والأمراض الناجمة عن الأمراض المرتبطة بالنظام الغذائي، كما يعمل الاحتفال بالأسبوع العالمي للملح على تسليط الضوء على الحاجة المُلِحَّة لمُصنِّعي الأغذية والمشروبات لتقليل كمية الملح في منتجاتهم.

وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، يمكن منع حوالي 2.5 مليون حالة وفاة كل عام إذا خُفِّضَ استهلاك الملح العالمي إلى أقل من 5 جرامات يوميًّا

كما أوضحت منظمة الصحة العالمية بعد الارشادات للعمل على تقليل استهلاك الملح في المنزل من خلال عدم إضافة الملح أثناء تحضير الطعام، تجنب وضع إناء للملح على المائدة، الحدّ من استهلاك الوجبات الخفيفة المملّحة، اختيار منتجات ذات محتوى أقل من الصوديوم.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 8, 2023 - مارس 14, 2023 (طوال اليوم)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *