الاسبوع العالمي لاضطراب الاكل 2024

28 فبراير / 06 مارس-2024الاسبوع العالمي لاضطراب الاكل 202418 - 25 / 8 / 1445 هـ - 28 / 2 / 2024 م - 6 / 3 / 2024 م الوقت المتبقي :

الاسبوع العالمي لأضطراب الاكل 2024

تفاصيل الحدث

خصصت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية اسبوعا للاحتفال بالأسبوع العالمي لاضطراب الاكل 2024. وذلك من الثامن والعشرين من فبراير وحتى السادس من مارس كل عام.

اقرا ايضا: اليوم العالمي لمكافحة السمنة 2023

الاسبوع العالمي لاضطراب الاكل 2024، هو حدث توعوي دولي لمكافحة الخرافات وسوء الفهم الذي يحيط بفقدان الشهية والشره المرضي واضطراب الأكل بنهم.

يقول الخبراء إنه بالنسبة للمرض الذي يصيب الكثير من الناس، هناك الكثير من المفاهيم الخاطئة حول اضطرابات الأكل.

تؤثر اضطرابات الأكل على ما يقرب من 1 من كل 10 أشخاص في جميع أنحاء العالم، ذلك وفقًا لمنظمة ANAD غير الربحية، التي تقدم خدمات الدعم للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالات.

وقال ستيوارت موراي، الأستاذ المشارك في الطب النفسي والعلوم السلوكية في الجامعة، إن “اضطراب الأكل هو اضطراب نفسي. كما يرتبط بمشاكل موجودة في سلوك الأكل والتغذية التي تسبب ضعفًا كبيرًا في قدرة الفرد على العمل بشكل طبيعي”، بحسب ما نقلته “سي إن إن”.

مقدمة:

كذلك يعد أسبوع اضطرابات الطعام أحد أكبر الفرص للتوعية حول سلوكيات الأكل التي تُؤثِّر بشكل سلبي على صحتكَ الجسدية والنفسية. ومن أكثر اضطرابات الطعام شيوعًا هي: فقدان الشهية العصبي، والشَّرَه، واضطراب نَهَم الطعام. وغالبًا ما يؤثر على المصابين بشكل كبير على الوزن وشكل الجسم وكمية الطعام وهو شائع في سن المراهقة.

أهداف الاسبوع متعددة منها على سبيل المثال:
توعية المجتمع باتباع سلوكيات أكل صحية.
الحث للحصول على طعام صحي

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 28 (الأربعاء) - مارس 6 (الأربعاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *