الاسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2024

01-07 أغسطس-2024الاسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2024 26 / 1 / 1446 - 3 / 2 / 1446 هـ - 1 - 7 / 8 / 2024 مالوقت المتبقي :

الاسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2024

تفاصيل الحدث

يحتفل الوسط الطبي والحقوقي بفعالية الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2024 في الفترة من 1 إلى 7 أغسطس سنوياً. خاصة لتوعية الناس حول الروابط بين الرضاعة الطبيعية والبيئة، وترسيخ الرضاعة الطبيعية كقرار ذكي.

كما يعمل الأسبوع العالمي للرضاعة الطبيعية 2024 للتشجيع على الرضاعة الطبيعية وتحسين صحة الرضّع في أنحاء العالم. ويأتي الاحتفال إحياءً لذكرى إعلان إينوشينتي الموقّع في أغسطس 1990 من قِبَل واضعي السياسات الحكوميين.

وكذلك منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف). ومنظمات أخرى لحماية وتشجيع ودعم الرضاعة الطبيعية.

تعتبر الرضاعة الطبيعية هي واحدة من أفضل الاستثمارات لإنقاذ حياة الرُّضع. وخاصة تحسين التنمية الصحية والاجتماعية والاقتصادية للأفراد والأمم؛ لذا يُحتَفَل خلال الأسبوع الأول من أغسطس بالرضاعة الطبيعية سنويًّا؛ لحماية وتعزيز ودعم الرضاعة الطبيعية التي تخلق بيئة مناسبة للرُّضع والأطفال.

وبصفة عامة تحسين أنماط تغذيتهم خلال الأوقات العادية، وفي حالات الطوارئ؛ لضمان تلبية احتياجاتهم الغذائية.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للقضاء على الفقر

يعتبر حليب الأم هو الغذاء المثالي للرُّضع، فهو آمن ونظيف، ويحتوي على أجسام مضادة تساعد على الحماية من العديد من أمراض الطفولة الشائعة. يوفر حليب الأم كل الطاقة والمغذيات التي يحتاجها الرضيع في الأشهر الأولى من عمره. ويستمر في توفير ما يصل إلى أكثر من نصف الاحتياجات الغذائية للطفل خلال النصف الثاني من العام الأول. وحتى الثلث خلال العام الثاني من الحياة.

يؤدي الأطفال الذين يرضعون رضاعة طبيعية بشكل أفضل في اختبارات الذكاء. كما يقل احتمال تعرضهم لزيادة الوزن أو السمنة، ويكونون أقل عرضة لمرض السكري مستقبلًا. تحديدا تعمل الرضاعة الطبيعية على تقليل مخاطر الإصابة بسرطان الثدي والمبيض لدى النساء اللاتي يرضعن.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أغسطس 1 (الخميس) - 7 (الأربعاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *