القمة السعودية الثانية للأمراض النادرة 2024

16-17 فبراير-2024القمة السعودية الثانية للأمراض النادرة 20241445/8/7-6 هـ - 16-2024/2/17 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تعد القمة السعودية الثانية للأمراض النادرة 2024 منصة فريدة لاستكشاف مجال الأمراض النادرة وتعزيزها التعاون بين أصحاب المصلحة المتنوعين، مثل الباحثين والأطباء ومقدمي الرعاية وواضعي السياسات تحسين رعاية المرضى.

بالإضافة إلى ذلك، تهدف برامج القمة إلى تغطية مجموعة واسعة من المواضيع المتعلقة بالأمراض النادرة. من أحدث الأبحاث للنهج الذي يركز على المريض، بالإضافة إلى العلاجات والعلاجات الجديدة.

كذلك، سيخلق بيئة ودية لإشراك وتمكين فرق متعددة التخصصات للأمراض النادرة، وتسليط الضوء على أهمية وجهة نظرهم في أبحاث ورعاية الأمراض النادرة. والتأكيد على أهمية نهج شامل لإدارة الأمراض النادرة.

اقرأ أيضًا: المعسكر التدريبي لمحاكاة المهارات السريرية لدى الأطفال 2024

أيضًا، سيهدف الحدث إلى تطوير الممارسين الصحيين وتقديم الدعم النفسي والتثقيفي للأطفال المرضى وذويهم. سيشمل برنامج المؤتمر سلسلة من المحاضرات العلمية. التي سيقدمها نخبة من الأطباء حول المملكة العربية السعودية. من أجل استعراض أخر المستجدات في المجال وسبل تطويره.

في الختام، يعد المرض نادرًا إذا أصاب واحدًا من كل 2000 شخص من السكان، فكثير من هذه الأمراض النادرة أمراض وراثية وتظهر منذ الولادة، وبالرغم من ذلك بعض الأمراض الوراثية لا تظهر إلا في وقت متأخر. هذه الأمراض مجتمعة تشكل عبئًا ثقيلاً وتؤثر في المجتمعات بشكل كبير وواضح. لذلك فإن الأمراض النادرة هي من شؤون الصحة العامة. وهذا ما تعمل المملكة علي النهوض به لتصل لأعلي مستوى حياة صحية ضمن رؤية 2030 التطورية.

أكثر

فعاليات الرياض 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 16, 2024 8:00 صباحا - فبراير 17, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Event – فعالية

القطاع

Medical – طبي

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

Saudi Pediatric Neurology Society – الجمعية السعودية لطب اعصاب الاطفال

البريد الإلكتروني

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *