المؤتمر الدولي الأول للتحذير من العواصف 2024

04-06 مارس-2024المؤتمر الدولي الأول للتحذير من العواصف 20241445/8/25-23 هـ - 4-2024/3/6 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تستضيف مدينة الرياض المؤتمر الدولي الأول للتحذير من العواصف 2024 خلال الفترة 4 -6 مارس. ويهدف المؤتمر لبحث تطور تقنيات رصد العواصف والغبار وتخفيف آثاره البيئية.

ويأتي المؤتمر الدولي الأول للتحذير من العواصف 2024 بتنظيم المركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية التابع للمركز الوطني للأرصاد. كذلك ينطلق الحدث تحت عنوان المؤتمر الدولي الأول للتحذير من العواصف الغبارية والرملية في شبه الجزيرة العربية. حيث يشهد حضور دولي رفيع المستوى.

وأوضح سابقاً الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد المشرف العام على المركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية الدكتور أيمن بن سالم غلام. أن المؤتمر يشهد مشاركة منظمات عالمية، من بينها المنظمة العالمية للأرصاد الجوية (WMO). وأيضاً أكثر من 200 باحث وخبير ومتخصص من الجهات والمنظمات المعنية. وذلك لاستعراض آخر التقنيات والأبحاث في مجال العواصف الرملية والغبارية على المستوى الدولي.

كما أضاف أن المؤتمر يهدف إلى إيجاد فرص للتعاون العلمي الدولي في مجال أبحاث العواصف الرملية والغبارية. وكذلك مجالات الرصد والنمذجة والأثر، إضافة إلى تبادل الخبرات والتعاون في مجابهة العواصف الغبارية وتقليل الآثار الناجمة عنها وبحث مصادر الغبار.

اقرأ أيضاً: قمة مدن المستقبل السعودية 2024

من جانبه، بيّن المدير التنفيذي للمركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية جمعان القحطاني أن المؤتمر يعد منصة مهمة للعلماء. حيث يهدف لتبادل نتائج الأبحاث المتعلقة بالغبار، واستكشاف التقنيات الحديثة لرصد تأثيرات الغبار والتخفيف من آثارها.

كما يكتسب المؤتمر أهميته من مشاركة الجهات العلمية والمنظمات الكبرى المعنية بالمجال. بالإضافة إلى الحاجة الملحة لمجابهة العواصف الغبارية والرملية؛ نظراً لتأثيراتها الكبيرة على البيئة والاقتصاد وصحة الإنسان، بما في ذلك أمراض الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية، وصولا إلى كفاءة الطاقة الشمسية، ونوعية الهواء، وأنماط الطقس، والتوازن الإشعاعي، والدورات البيوجيوكيميائية.

أكثر

فعاليات الرياض 2024مؤتمرات وندوات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 4, 2024 8:00 صباحا - مارس 6, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

البيئة – Environment

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

المركز الإقليمي للتحذير من العواصف الغبارية والرملية – Regional Center for Dust and Sand Storm Warning

البريد الإلكتروني

رقم الهاتف

00966124237000

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *