المؤتمر الدولي الأول للطب النووي والتصوير الجزيئي 2023

05-06 نوفمبر-2023المؤتمر الدولي الأول للطب النووي والتصوير الجزيئي 20231445/4/22-21 هـ - 5-2023/11/6 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تستقبل الأوساط الطبية السعودية انطلاق المؤتمر الدولي الأول للطب النووي والتصوير الجزيئي 2023 خلال شهر نوفمبر. حيث يناقش المؤتمر تطورات مجال الطب النووي والتصوير الجزيئي محلياً وعالمياً.

وتنظم الجمعيّة السعودية لطب النوويّ والتصوير الجزيئي مؤتمرها العالمي الأول. والذي يستضيف نخبة من المتحدثين والخبراء في فندق فوكو الرياض لمدة يومين 5 و6 نوفمبر.

ويقدم المؤتمر الدولي الأول للطب النووي والتصوير الجزيئي 2023 آخر تحديثات في الطب النووي والتصوير الجزيئي. خاصة لأن الطب الجزيئي يدخل في تشخيص جميع الأمراض في جميع أجهزة الجسم. ويعد عاملاً أساسياً في تحديد نسبة الأورام السرطانية كما له دور كبير في علاج بعض الحالات من السرطان والحالات غير السرطانية في الغدة الدرقية أو البروستاتا.

اقرأ أيضاً: ملتقى الصحة العالمي 2024

وفي سياق المؤتمر ينطوي الطب النووي على إعطاء الجسم كميات صغيرة ومأمونة من المستحضرات الصيدلانية الإشعاعية. وهي مركّبات تحتوي على مواد مشعة يمكن استخدامها لأغراض تشخيصية وعلاجية.

ويعتبر التصوير الجزيئي وسيلة مساعدة بالغة الأهمية للأطباء لأنه يقدم معلومات لا يمكن الحصول عليها بتقنيات التصوير الشعاعي الأخرى. وهو وسيلة غير جراحية وغير مؤلمة تتيح للمرضى إمكانية تجنب الإجراءات الطبية كالخزعات أو العمليات الجراحية.

ويساعد الطب النووي والتصوير الجزيئي الأطباء على الكشف عن الأمراض بمراحلها المبكرة حتى قبل ظهور الأعراض أو قبل اكتشاف المرض باستخدام وسائل التشخيص الأخرى وتحديد موضع المشكلة بدقة.

أكثر

فعاليات الرياض 2023مؤتمرات وندوات 2023معارض علمية وطبيه 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

نوفمبر 5, 2023 8:30 صباحا - نوفمبر 6, 2023 3:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

الطب النووي – nuclear medicine

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

الجمعية السعودية للطب النووي والتصوير الجزيئي – Saudi Society of Nuclear Medicine and Molecular Imaging

locatin image

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *