المؤتمر الدولي الثاني لمزدوجي الاستثنائية 2023

12-14 فبراير-2023المؤتمر الدولي الثاني لمزدوجي الاستثنائية 202321 - 23 / 7 / 1444 هـ - 12 - 14 / 2 / 2023 مانتهى الوقت !

المؤتمر الدولي الثاني لمزدوجي الاستثنائية 2023

تفاصيل الحدث

المؤتمر الدولي الثاني لمزدوجي الاستثنائية 2023 يتناول هذا المؤتمر القضايا والبرامج ذات العلاقة بالأفراد من مزدوجي الاستثنائية (الموهوبين من ذوي الإعاقة)، وهو من الموضوعات الحديثة نسبياً في مجالات البحث العلمي، والاهتمام التنظيمي والتشريعي على مستوى العالم بشكل عام، وفي الوطن العربي على وجه الخصوص.

يعد المؤتمر الدولي الثاني لمزدوجي الاستثنائية 2023 النسخة الثانية والذي سيقام خلال الفترة من 12-14 فبراير 2023 في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بتنظيم جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة.

يشارك في المؤتمر نخبة من المختصين على المستوى الدولي والعربي للحديث عن موضوعات ذات علاقة بمزدوجي الاستثنائية من حيث اكتشافهم ورعايتهم لرسم خارطة طريق حول كيفية تمكينهم في جميع مناحي الحياة للاستفادة مما لديهم من قدرات وامكانات عالية لخدمة مجتمعاتهم. كما يتضمن المؤتمر مشاركة نماذج بارزة من مزدوجي الاستثنائية على المستوى الدولي العربي للحديث عن تجاربهم وأبرز التحديات التي اعترضت طريقهم نحو النجاح.

يتضمن المؤتمر المحاور التالية أساليب الكشف والتعرف على مزدوجي الاستثنائية ومنها أهمية التعرف المبكر على مزدوجي الاستثنائية، وتجارب عالمية في الكشف عن مزدوجي الاستثنائية، وأدوات علمية مقترحة للتعرف على مزدوجي الاستثنائية، ومعوقات تطوير الأدوات العلمية للكشف عن مزدوجي الاستثنائية، ومواصفات ومعايير تصميم أدوات الكشف والتعرف على مزدوجي الاستثنائية، ونسبة انتشار مزدوجي الاستثنائية.

ويناقش المؤتمر قضايا وتوجيهات حول ارشاد وتوجيه مزدوجي الاستثنائية وأسرهم، (ب) التحديات الشخصية والنفسية والاجتماعية التي تواجه مزدوجي الاستثنائية وأسرهم 

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

12 (الأحد) 12:00 صباحا - 14 (الثلاثاء) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

قضايا الأشخاص الموهوبين من ذوي الإعاقة –  Issues related to gifted persons with disabilities 

الحضور

general – عام 

مكان الحدث داخل المعرض

 جميع الصالات – all halls 

الجهة المنظمة

 جمعية الإرادة للموهوبين من ذوي الإعاقة ومركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة – King Salman Center for Disability Research and Aleradah Organization 

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *