المؤتمر الدولي السادس عشر لجمعية النحالين الأسيوية 2023

07-09 أغسطس-2023المؤتمر الدولي السادس عشر لجمعية النحالين الأسيوية 202320 - 22 / 1 / 1445 هـ - 7 - 9 / 8 / 2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي السادس عشر لجمعية النحالين الأسيوية 2023 في فندق المنتزه الوطني بلجرشي بالباحة. وذلك خلال الفترة 7 – 9 أغسطس، بهدف تنظيم العديد من ورش العمل لمناقشة الموضوعات المتعلقة بتطوير تربية النحل وإنتاج العسل.

ويقام المؤتمر بتنظيم وزارة البيئة والمياه والزراعة وجمعية النحالين التعاونية بالباحة بالشراكة مع جمعية النحالين الآسيوية.
كذلك يرفع المؤتمر شعار “تربية النحل البلدي من أجل تربية نحل مستدامة لمواجهة التغيرات المناخية”. وسيناقش العديد من الموضوعات بما في ذلك إدارة النحل والتحسين الوراثي لنحل العسل والعلاج بالنحل. لاسيما آليات تعزيز القيمة المضافة لمنتجات نحل العسل في المناطق الجافة.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لسلامة الغذاء 2023

وسيشارك في تقديم محاضرات ومناقشات المؤتمر نخبة من الخبراء المتميزين من المختصين في هذا المجال. بالإضافة إلى الشركات والمؤسسات الرائدة محلي ودولي في صناعة النحل. كما سيشارك في تقديم المحاضرات والمناقشات عدد من المسئولين في الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

وتقام على هامش المؤتمر ورش تدريبية تشمل التذوق الحسي للعسل برعاية خبراء دوليين. وتستهدف الورش المهتمين بالتعرف على معايير جودة العسل والراغبين في تعلم أٌسس التحكيم في مسابقات العسل الدولية. بالإضافة إلى المشاركة في المسابقات وورش تستهدف مناقشة الموضوعات التي تتعلق بتطوير تربية النحل وإنتاج العسل كذلك بجانب مراجعة إستراتيجية جمعية النحالين التعاونية على مدار سنوات القادمة.
تتأثر أنواع العسل وجودته بالعديد من العوامل وتختلف أنواع العسل وفقًا لاختلاف أنواع رحيق الزهور الذي تتغذى عليه النحلة المنتجة للعسل، فقد يؤثر نوع الرحيق على لون العسل وكثافته وطعمه.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أغسطس 7, 2023 8:00 صباحا - أغسطس 9, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

تربية النحل وإنتاج العسل – Beekeeping and honey

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

وزارة البيئة والمياه والزراعة وجمعية النحالين التعاونية – The Ministry of Environment, Water and Agriculture and the Beekeepers Cooperative Association

locatin image

‫2 تعليقات

  1. السلام عليكم..ورحمة الله…
    اود المشاركة في المؤتمر ضمن الوفد العراقي المشارك…متمنيا لكم ولمؤتمركم الموفقية والنجاح
    د.صالح الراشدي
    جامعة الموصل…العراق..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *