المؤتمر الدولي للاستجابة الانسانية 2023

17-19 سبتمبر-2023المؤتمر الدولي للاستجابة الانسانية 20232 - 4 / 3 / 1445 هـ - 17 - 19 / 9 / 2023 مانتهى الوقت !

المؤتمر الدولي للاستجابة الانسانية 2023

تفاصيل الحدث

تحتضن مدينة الرياض وتحديدا في فندق هيلتون فعاليات المؤتمر الدولي للاستجابة الانسانية 2023. وذلك لمدة 3 أيام خلال الفترة 17 – 19 سبتمبر لبحث سبل تطوير ودعم الاستجابة الانسانية عالمية في أوقات الأزمات والحروب.

ويعزز المؤتمر الدولي للاستجابة الانسانية 2023 الحوار حول الإطار التشريعي. والمعرفي والممارسات الميدانية للعمل الإنساني والتحديات المرتبطة بها لإيجاد حلول عملية مبتكرة وفقاً لمبادئ ومعايير العمل الإنساني. والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتطورة.

سيواصل المؤتمر جلساته المميزة لتوفير فرصة للتفكير في الممارسات والسياسات الإنسانية العالمية، مع تسليط الضوء أيضًا على الحلول العملية وطرق الاستجابة الناجحة من الميدان لإحداث تغييرات ذات مغزى وتقديم المساعدة بشكل أكثر كفاءة.

كما تسعى جلسة البحث إلى جمع الباحثين والخبراء الإنسانيين معًا لتبادل الخبرات وتعزيز البحث في المجال الإنساني، تم بناء الجلسة حول البحوث والدراسات وعروض الملصقات من المناطق المتضررة من الأزمات الإنسانية. كما وتشجع الجلسات مشاركة الباحثين تحديدا من البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل. وتعزيز التواصل والتعاون، وتخلق مكانًا لإجراء مناقشات مفتوحة وشاملة.

اقرأ أيضاً: ملتقى التوجهات العالمية في التعليم الإلكتروني 2024

يأتي المؤتمر انطلاقاً من التزام المملكة العربية السعودية بدورها الإنساني والتنموي بمشاركة نخبة من القادة والمانحين. والعاملين والباحثين في مجال العمل الإنساني. وغيرهم من المهتمين لدعم النقاشات الوطنية حول الإطار التشريعي والممارسات الميدانية للعمل الإنساني.

كذلك يعطي المؤتمر الأولوية للمساعدة الإنسانية للأشخاص ذوي الاحتياجات الإنسانية الماسّة والمتعددة اللذين يحتاجون إلى مساعداتٍ مُنقذةٍ للحياة. كما يتم التركيز بشكل خاص على أولئك القاطنون في مساكن غير ملائمة للعيش تستخدم في حالات الطوارئ. خاصة الذين فقدوا وثائقهم المدنية أثناء الأزمة، أو الذين لا يزال يصعب عليهم الوصول إلى الخدمات الأساسية. أو فرص كسب العيش بسبب الأزمات الانسانية.

أكثر

فعاليات الرياض 2023مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

17 (الأحد) 8:00 صباحا - 19 (الثلاثاء) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

الاستجابات الانسانية – humanitarian responses

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *