المؤتمر الدولي للتعليم والتدريب الإلكتروني والتنمية الاقتصادية 2023

22-24 مايو-2023المؤتمر الدولي للتعليم والتدريب الإلكتروني والتنمية الاقتصادية 20231444/11/4-2 هـ 22-2023/5/24 مانتهى الوقت !

المؤتمر الدولي للتعليم والتدريب الإلكتروني والتنمية الاقتصادية 2023

تفاصيل الحدث

المؤتمر الدولي للتعليم والتدريب الإلكتروني والتنمية الاقتصادية 2023 يهدف المؤتمر إلى استعراض الخـبرات والتجـارب العالمية المتعلقة بالابتكار في توظيف التعليم والتدريب الإلكتروني لتنمية القدرات البشرية، ومناقشة أهم التحديات المتعلقة بتنمية القدرات البشرية وفرص التعليم والتدريب الإلكتروني وسبل تجاوزها، إضافة إلى مناقشة سبل تعزيز وتطوير المهارات وإعادة التأهيل لمهارات جديدة والتعلم مدى الحياة. 

تبادل الخـبرات والتجـارب العالمية المتعلقة بتوظيف التعليم والتدريب الإلكتروني لتنمية القدرات البشرية المساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 المتعلقة بتنمية القدرات البشرية مناقشة أهم التحديات المتعلقة بتنمية القدرات البشرية وفرص التعليم والتدريب الإلكتروني لتجاوزها
كما سيناقش المؤتمر المسارات المرنة والشهادات المصغرة ودورها في تعزيز المهارات والمساهمة في الموائمة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل، من خلال التعليم والتدريب الإلكتروني كأحد أهم ممكنات تنمية القدرات البشرية لمواكبة الاحتياجات المتسارعة ومتطلبات المستقبل، كما يصاحب المؤتمر عدد من ورش العمل يقدمها خبراء وممارسين عالميين من مختلف دول العالم.

تأتي فعاليات الملتقى، في إطار رؤية القيادة السياسية وخطة الدولة الشاملة لإصلاح وتطوير التعليم الفني وفتح آفاق جديدة لسوق العمل المحلية والدولية، والاستثمار في المنتج البشري، حيث ينعقد الملتقى برئاسة ورعاية الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني، وتحظى النسخة الثانية من الملتقى برعاية وحضور كل من الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي

وتتضمن فعاليات الملتقى، 6 جلسات، وتناقش الجلسات مستقبل التعليم الفني والتكنولوجي، وما يقدمه هذا المسار التعليمي حاليا في العديد من الاتجاهات الاقتصادية، ودور القطاع الخاص في دعم المنظومة بالإضافة إلى تقديم الدعم الكامل للطلاب، ودفع عجلة التعليم الفني والتدريب المهني، وإنشاء مجالس المهارات القطاعية.

التنمية الاقتصادية هي الإجراءات المستدامة والمنسقة التي يتخذها صناع السياسة والجماعات المشتركة، والتي تساهم في تعزيز مستوى المعيشة والصحة الاقتصادية لمنطقة معينة. كذلك، يمكن أن تشير التنمية الاقتصادية إلى التغيرات الكمية والنوعية التي يشهدها الاقتصاد. ويمكن أن تشمل هذه الإجراءات مجالات متعددة، من بينها رأس المال البشري والبنية التحتية الأساسية والتنافس الإقليمي والاستدامة البيئية والشمولية الاجتماعية والصحة والأمن والقراءة والكتابة، فضلًا عن غيرها من المجالات الأخرى. ويختلف مفهوم التنمية الاقتصادية عن النمو الاقتصادي. فبينما تشير التنمية الاقتصادية إلى مساعي التدخل في السياسات بهدف ضمان الرفاهية الاقتصادية والاجتماعية للأشخاص، يشير النمو الاقتصادي إلى ظاهرة الإنتاجية في السوق والارتفاع في معدل الناتج المحلي الإجمالي (GDP). وبناءً على ذلك، يشير الخبير الاقتصادي أمارتيا سين إلى أن: “النمو الاقتصادي هو أحد جوانب عملية التنمية الاقتصادية.”

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

22 (الإثنين) 12:00 صباحا - 24 (الأربعاء) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

  conspiracy – مؤتمر

القطاع

  Education and training – التعليم والتدريب

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls- جميع الصالات

locatin image

‫2 تعليقات

  1. هل يوجد رسوم إشتراك لمؤتمر المؤتمر الدولي للتعليم و التدريب الالكتروني و التنمية الاقتصادية 2023

  2. السلام عليكم
    يرجى تحديد الجهة المنظمة للتواصل ودفع الرسوم وكذلك للاستفسارات الاخرى بخصوص الحضور و المشاركة من جهة حكومية في دولة الامارات العربية المتحدة

    شكرا جزيلا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *