المؤتمر الدولي للتعليم والتعلم الإلكتروني 2023

13-14 أكتوبر-2023المؤتمر الدولي للتعليم والتعلم الإلكتروني 2023 28 - 29 / 3 / 1445 هـ - 13 - 14 / 10 / 2023 م انتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تحتضن مدينة الرياض المؤتمر الدولي للتعليم والتعلم الإلكتروني 2023 لبحث تطورات التعليم الرقمي في المملكة وفقاً لرؤية 2030 المتطورة.

يهدف المؤتمر الدولي للتعليم إلى عرض الأبحاث الحالية التي يتم تنفيذها في هذا المجال والمقرر عقده في الفترة من 13 إلى 14 أكتوبر 2023 في الرياض.

كما وتدور فكرة المؤتمر هي أن يقوم العلماء والباحثون والمهندسون والطلاب من الجامعات في جميع أنحاء العالم والصناعة بتقديم الأنشطة البحثية المستمرة. بهدف تعزيز العلاقات البحثية بين الجامعات والصناعة. كما يوفر هذا المؤتمر فرصًا للمندوبين لتبادل الأفكار الجديدة والخبرات التطبيقية وجهًا لوجه. وإقامة علاقات تجارية أو بحثية وإيجاد شركاء عالميين للتعاون المستقبلي.

يتم تنظيم هذا المؤتمر من قبل الجمعية الدولية للبحث والتطوير الهندسي (ISERD). كذلك وسيقدم المؤتمر عددًا كبيرًا من المحاضرات المدعوة من متحدثين مشهورين في جميع أنحاء البلاد. كما سيتم منح جوائز أفضل ورقة للأوراق التي يتم الحكم عليها لتقديم المساهمة الأكثر أهمية في المؤتمر.

اقرأ أيضاً: ملتقى الحكومة الرقمية 2023

ويذكر أن شجعت المملكة مؤسساتها التعليمية على دمج مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس والجامعات، وتزويد الطلاب بها، وبمهاراتها والمعرفة اللازمة لوظائف الغد ومتطلباتها.

ويعتبر التعليم الإلكتروني وسيلة من الوسائل التي تدعم العملية التعليمية وتحولها من طور التلقين إلى طور الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات. ويجمع كل الأشكال الإلكترونية للتعليم والتعلم. حيث تستخدم أحدث الطرق في مجالات التعليم والنشر والترفيه باعتماد الحواسيب ووسائطها التخزينية وشبكاتها.

ولقد أدت النقلات السريعة في مجال التقنية إلى ظهور أنماط جديدة للتعلم والتعليم، مما زاد في ترسيخ مفهوم التعليم الفردي أو الذاتي؛ حيث يتابع المتعلم تعلّمه حسب طاقته وقدرته وسرعة تعلمه ووفقا لما لديهِ من خبرات ومهارات سابقة. ويعتبر التعليم الإلكتروني أحد هذهِ الأنماط المتطورة لما يسمى بالتعلم عن بعد عامة، والتعليم المعتمد على الحاسوب خاصة. حيث يعتمد التعليم الإلكتروني أساسا على الحاسوب والشبكات في نقل المعارف والمهارات.

أكثر

فعاليات الرياض 2023مؤتمرات وندوات 2023معارض تعليمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 13, 2023 8:00 صباحا - اكتوبر 14, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

التعليم الرقمي – digital education

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

الجمعية الدولية للبحث والتطوير الهندسي (ISERD)

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *