المؤتمر الدولي للرعاية الصحية والتعليم الطبي 2024

02-فبراير-2024المؤتمر الدولي للرعاية الصحية والتعليم الطبي 20241445/7/21 هـ - 2024/2/2 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تحتضن مدينة الرياض فعاليات المؤتمر الدولي للرعاية الصحية والتعليم الطبي 2024 يوم 2 فبراير. ويهدف الحدث لمناقشة تطورات التعليم الطبي التقني في المملكة.

ويأتي المؤتمر الدولي للرعاية الصحية والتعليم الطبي 2024 بالتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030. وهو ما يدعم تطورات المجال الطبي على مستوى احترافي عالمي.

اقرأ أيضاً: المؤتمر العاشر للجمعية السعودية للفيزياء الطبية 2024

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر عدة محاور في أجندته العلمية. بما يحقق المزيد من التعاون وتبادل الخبرات بين المختصين المشاركين في المؤتمر. فضلا عن مناقشة أهم القضايا المطروحة على مستوى المستلزمات الطبية، والرعاية الصحية، للوصول إلى منظومة فاعلة للعلوم الصحية.

يمكن لنظام الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية أن يصنف على أنه نظام وطني لتقديم خدمات الرعاية الصحية المجانية للمواطنين من خلال عدد من الوكالات الحكومية. وفي الوقت الراهن يلاحظ الدور المتنامي والزيادة في المشاركة من قبل القطاع الخاص في تقديم خدمات الرعاية الصحية.

كما مرت الخدمات الصحية في المملكة حاليا بعدة مراحل حتى وصلت إلى الصورة التي نجدها اليوم والتي شملت تطوير القوى العاملة، وشملت المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية وخدمات الطوارئ والإسعاف، وكذلك تطوير القطاع الخاص (الربحية وغير الربحية).

ويذكر أن نظام الرعاية الصحية السعودي مكون من مستويين: المستوى الأول: هو عبارة عن شبكة من مراكز الرعاية الصحية الأولية والعيادات، والتي توفر الخدمات الوقائية، ومتابعة ما قبل الولادة، والطوارئ، والخدمات الأساسية، فضلا عن العيادات المتنقلة في المناطق الريفية النائية.
المستوى الثاني: هو عبارة عن مستشفيات ومرافق معالجة متخصصة تقع في المناطق الحضرية.

أكثر

فعاليات الرياض 2024مؤتمرات وندوات 2024معارض علمية وطبيه 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 2, 2024 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

الطب والعلوم الصحية – Medicine and health sciences

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *