المؤتمر الدولي للصقور 2023

08-09 أكتوبر-2023المؤتمر الدولي للصقور 202323 - 24 / 3 / 1445 هـ - 8 - 9 / 10 / 2023 م انتهى الوقت !

المؤتمر الدولي للصقور 2023

تفاصيل الحدث

يطلق نادي الصقور السعودي فعاليات المؤتمر الدولي للصقور 2023 تحت شعار (معاً لاستدامة الصقور) لمدة يومين 8 و9 أكتوبر. ويهدف المؤتمر لدعم وتطوير مجال الصيد والصقارة داخل المملكة.

ويجمع المؤتمر الدولي للصقور 2023 الباحثين والاقتصاديين والمستثمرين لدعم جهود حماية الصقور واستدامة هواية الصقارة. حيث يعد منصَّةً لتبادل الخبرات والأفكار التي تركز على مجالات الاستثمار والاستدامة البيئية. والمحافظة على الصقور كتراثٍ أصيلٍ غير مادي للمملكة والعالم.

كما وتقام جلسات المؤتمر وورش العمل على مدى يومين؛ حيث تناقش جلساته ستة محاور رئيسة وهي أمراض الصقور. وحماية الصقور وموائلها (الجهود الحالية والتحديات)، استدامة هواية الصقارة والآفاق المستقبلية. مزارع إنتاج وتربية الصقور فضلا عن التنظيم القانوني للصقارة والإتجار غير المشروع، والفرص الاستثمارية في هذا المجال.

اقرأ أيضاً: مهرجان الملك عبد العزيز للصقور 2023

فيما تتناول المؤتمر ورش العمل آليات الصيد المستدام، والطرق الصحية البيطرية للتعامل مع مشكلات الصقور المرضية وغير المرضية. بالإضافة إلى أساليب التربية والاستثمار والابتكار تحديدا في صناعة أدوات ومستلزمات الصقارة.

كذلك ويشار إلى أن المؤتمر يقام ضمن فعاليات النسخة الخامسة من معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2023، المقرر عقدها خلال المدة من 5 إلى 14 أكتوبر المقبل. ويهدف إلى إبراز موروث الصقارة والصيد وأنشطة الرحلات البرية والبحرية. ونقل الهواية التراثية والموروث السعودي المتجدد خاصة إلى الأجيال القادمة. كما يعد وجهة سياحية وثقافية وترفيهية للزوار القادمين من داخل المملكة وخارجها، ورافداً اقتصادياً مهماً.

أكثر

فعاليات الرياض 2023مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

8 (الأحد) 8:00 صباحا - 9 (الإثنين) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

الصقور العربية – Arabian Falcons

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

نادي الصقور السعودي – Saudi Falcon Club

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *