المؤتمر الدولي للمسكوكات الإسلامية 2023

18-20 مايو-2023المؤتمر الدولي للمسكوكات الإسلامية 202328 - 30 \ 10 \ 1444 هـ‍ - 18 - 20 \ 5 \ 2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

ينعقد المؤتمر الدولي للمسكوكات الإسلامية من ١٨ مايو وحتى ٢٠ مايو لعام 2023 ميلاديا الموافق ٢٨ شوال وحتى ٣٠ شوال لعام 1444 هجريا

تنظم هيئة المتاحف لتنظيم “المؤتمر الدولي للمسكوكات الإسلامية”، خلال الفترة من 18 إلى 20 مايو المقبل في مركز الملك عبد الله المالي بالعاصمة المملكة العربية السعودية الرياض. بمشاركة مجموعة من أبرز المتحدثين من الخبراء في هذا المجال. وذلك لتسليط الضوء على دور المسكوكات الإسلامية في كتابة التاريخ، وما ارتبط بها من ثراء معرفي وثقافي.

أقرا ايضا: المعرض الزراعي السعودي

يشهد المؤتمر إقامة حلقات نقاش، وورش عمل، يشارك فيها خبراء محليون ودوليون. بهدف مناقشة الموضوعات التي ستُسهم في إبراز المؤسسات والمجموعات المهتمة بجمع المقتنيات. وذلك تعزيز قيمة المحتوى التراثي القائم المرتبط بالمسكوكات الإسلامية.

كما يتضمن المؤتمر رحلة إثرائية متكاملة تأخذ الزائر إلى عصر سكّ العملات في صدر الإسلام، وسرد روائيّ لنشأتها. لتجسد الدور الذي لعبته المسكوكات الإسلامية على مر العصور بوصفها وثائق حية، وشواهد ملموسة على حضارات الأمم والشعوب. علاوة على التقاء الزائر بالخبراء في علم المسكوكات، والمؤرخين، ورواد المتاحف الإسلامية. وهذا لمناقشة الإرث التاريخي الذي ساهمت المسكوكات في تشكيله بمختلف الحضارات، وأساليب الاحتفاظ بكنوزها، والقطع النادرة منها.

كما تنظم وزارة الثقافة متمثلة بهيئة المتاحف المؤتمر الدولي للمسكوكات الإسلامية 2023 الذي يسلط الضوء على دور المسكوكات كوثيقة أصلية في كتابة التاريخ الإسلامي.

في الوقت نفسه يستضيف المؤتمر أبرز رواد المجال من المؤرخين ومدراء المتاحف الإسلامية من حول العالم. كما يصاحب المؤتمر ورش عمل تعنى بترميم المسكوكات يشرف على تقديمها خبراء عالميين.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 18, 2023 8:00 صباحا - مايو 20, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

الثقافي – culture

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – All halls

الجهة المنظمة

وزارة الثقافة – Ministry of culture

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *