المؤتمر الرابع لمستقبل التعليم الرقمي 2023

25-27 أغسطس-2023المؤتمر الرابع لمستقبل التعليم الرقمي 20239 - 11 / 2 / 1445 هـ - 25 - 27 / 8 / 2023 م انتهى الوقت !

المؤتمر الرابع لمستقبل التعليم الرقمي 2023

تفاصيل الحدث

تنطلق فعاليات المؤتمر الرابع لمستقبل التعليم الرقمي 2023 خلال الفترة 25 – 27 أغسطس في فندق راديسون بلو جدة السلام. وذلك بهدف لبحث سبل تطور التعليم الرقمي في الوطن العربي.

يعتبر التعليم الرقمي، أهم الوسائل التي تدعم العملية التعليمية وتحولها من طور التلقين إلى طور الإبداع والتفاعل وتنمية المهارات. ويتضمن التعليم الرقمي جميع الأشكال والأنظمة والوسائط الإلكترونية التي تسهل وتساهم في عملية التعليم والتعلم. كما تستخدم أحدث الطرق في مجالات التعليم ونشر المعرفة والترفيه وذلك باستخدام الحواسيب والشبكات ووسائط الحفظ والتخزين.

وبصفة عامة ساهمت التقنية في ظهور أنماط جديدة للتعليم والتعلم الفردي والجماعي والتعليم الذاتي. كذلك وهو ما تطلب المزيد من البحث والدراسة ومواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية في وطننا العربي الكبير.

اقرأ أيضاً: المعرض التعليمي للمعرفة 2023

ويتناول المؤتمر الدولي الرابع لمستقبل التعليم الرقمي في الوطن العربي العديد من الموضوعات وتحديدا الأبحاث التي يقدمها أعضاء هيئة التدريس في الجامعات والكليات والحكومية والأهلية بالعالم العربي مسؤولو تكنولوجيا التعليم والتعليم الإلكتروني بالتعليم العام والتعليم الأهلي. لا سيما المتخصصين والمهتمين بقطاع التعليم الرقمي بمختلف أنماطه وأشكاله.

وسوف يتطرق المؤتمر من خلال الجلسات وعرض الملصقات العلمية وورش العمل التدريبية للعديد من القضايا والمشكلات التي تواجه التعليم الرقمي. بشكل عام والتعليم الإلكتروني وتكنولوجيا التعليم بشكل خاص في الكليات والجامعات والتعليم العام. إضافة إلى دراسة واقع التعليم الرقمي في العالم العربي واستشراف مستقبله والتحديات التي تواجه. وكذلك واقع ممارسات الشعوب العربية للتقنية كمصدر للتعليم المستمر مدى الحياة.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

25 (الجمعة) 8:00 صباحا - 27 (الأحد) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

التعليم الرقمي – digital education

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *