المؤتمر السنوي التاسع للجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم 2023

15-18 فبراير-2023المؤتمر السنوي التاسع للجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم 202324 - 27/ 7 / 1444هـ - 15 - 18 / 2 / 2023مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

المؤتمر السنوي التاسع للجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم 2023 وهو ما تنظمه الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم في الفترة من 15 إلى 18 فبراير 2023م الموافق 24 إلى 27 رجب 1444هـ في فندق فيرمونت الرياض، تحت عنوان “معالجة واستكشاف التحديات في أمراض الروماتيزم”، بحضور نخبة من المتخصصين والأكاديميين من داخل المملكة وخارجها يناقشون أمراض الروماتيزم.

وأوضحت رئيسة الجمعية الدكتورة حنان الريس أن المؤتمر معتمد من الهيئة السعودية للتخصصات الطبية بساعات تعليم طبي مستمر، ويضم 130 متحدثًا من داخل المملكة وخارجها، وسيناقش موضوعات تتعلق بالذئبة الحمامية، وأمراض الأنسجة الضامة، والتهاب المفاصل الرثوي، والتهابات العمود الفقري الروماتيزمية، والتهابات الأوعية الدموية، ومرض “بهجت”، وحمى الأمراض الشبيهة، وتأثير الروماتيزم على أعضاء الجسم وأمراض هشاشة العظام.

وأشارت إلى أن المؤتمر يُعنى بأبحاث الشباب الطامحين من أطباء زمالة الروماتيزم لالتقاء الباحثين والعلماء والأساتذة من مختلف الجامعات والمستشفيات ومراكز الأبحاث، ويعد نقطة انطلاق للتعاون المعرفي والبحثي، ويهدف إلى تشجيع حديثي التخرج للمناقشة وتبادل الخبرات.

وأكدت رئيسة الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم رئيسة المؤتمر الدكتورة حنان الريس، أهمية الحرص على عقد ورش العمل والمؤتمرات العلمية بشكل دوري، من أجل تبادل الخبرات والتعرف على الجديد في كافة المجالات الطبية مما يعود بالنفع على المرضى.
وأضافت، أن المؤتمر يعزز من زيادة الأبحاث العلمية من قبل الاستشاريين بعلم الأشعة التلفزيونية، وكيفية تشخيص التهابات المفاصل، مشيرةً إلى أن عدد المشاركين في كل ورشة يقارب الأربعين طبيبًا وطبيبةً من مختلف الجامعات، خاصة أنها تلقي الضوء على أهمية استخدام الموجات الصوتية “السونار” في تشخيص أمراض المفاصل مبكرًا، وتحديد العلاج السليم قبل تدهور حالة المرضى من أجل سرعة شفائهم.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 15, 2023 12:00 صباحا - فبراير 18, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الأبحاث الطبية في أمراض الروماتيزم – Medical research in rheumatology

الحضور

general – عام  

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls 

الجهة المنظمة

الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم – Saudi Society of Rheumatology

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *