المؤتمر السنوي الثالث للجمعية السعودية للأمراض المعدية لدي الأطفال 2023

12-14 سبتمبر-2023المؤتمر السنوي الثالث للجمعية السعودية للأمراض المعدية لدي الأطفال 202327 - 29 / 2 / 1445 هـ - 12 - 14 / 9 / 2023 مانتهى الوقت !

المؤتمر السنوي الثالث للجمعية السعودية للأمراض المعدية لدي الأطفال 2023

تفاصيل الحدث

يقام بفندق بارك حياة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية المؤتمر السنوي الثالث للجمعية السعودية للأمراض المعدية لدي الأطفال 2023. وذلك من الثلاثاء الثاني عشر من شهر سبتمبر حتى الخميس الرابع عشر من الشهر نفسه. يوافق هذا التاريخ السابع والعشرين من شهر صفر وحتى التاسع والعشرين من الشهر نفسه لعام 1445 هجريا.

اقرا ايضا: معرض تجهيزات الفنادق والضيافة 2023

تأسست الجمعية السعودية لأمراض الأطفال المُعدية في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية في عام 2012 ميلادي. حيث شكلت الجمعية على النطاق المحلي جسراً التعاون المهني بين المختصين والخبراء في علوم الأمراض المُعدية. بخبرات ومؤهلات معتمدة في العلوم الجزيئية والطب المتعدد والبحوث السريرية عن العدوى والإدارة السريرية لهذه الأمراض لدى الأطفال في المملكة. تأسست الجمعية السعودية لأمراض الأطفال المُعدية في مدينة دية.

الأمراض المعدية لدى الأطفال تخصص فرعي دقيق في طب الأطفال يركز على تشخيص وعلاج العدوى. معظم الإصابات الشائعة تعالج من قبل طبيب الأطفال العام أو الأطباء من التخصصات الأخرى. ولكن غالبا تتم الاستعانة بأخصائي الأمراض المعدية لدى الأطفال فتشخيص العدوى الغير المعروفة والمساعدة في معالجة العدو الصعبة والغير العادية والمعقدة وذلك لمعرفتهم وخبرتهم في التعامل مع العوامل البيئية والمهنية والمناعية بالإضافة إلى معرفتهم بالمبادئ الأساسية لعلم الأوبئة ونقل العدوى.

كما يندرج تخصص الأمراض المعدية لدى الأطفال تحت تخصص طب الأطفال والذي يركز على تشخيص وعلاج وقبل ذلك الوقاية من العدوي. بحيث تعد الجراثيم الميكروبية (البكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات) هي المسبب الرئيسي للأمراض المعدية. تعد هذه الأمراض بالأمراض المتنقلة (المُعدية) التي تنتقل فيها العدوى من شخص لآخر أو قد يلتقطها البعض من مصادر اخرى كالحيوانات.

الجمعية السعودية للأمراض المعدية لدى الأطفال تضم أعضاء متخصصين في مجال أمراض الأطفال المعدية. يساهمون في مشاركة المعارف وتبادل الخبرات ونشر الأسس العلمية للسيطرة على العوامل البيئية والمهنية والجهازية التي تساهم فالإصابة بالعدوى.

أكثر

فعاليات جدة 2023مؤتمرات وندوات 2023معارض علمية وطبيه 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

12 (الثلاثاء) 8:00 صباحا - 14 (الخميس) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

طبي – medical

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – All halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *