المؤتمر والمعرض الدولي للعلوم 2023

06-08 فبراير-2023المؤتمر والمعرض الدولي للعلوم 202315 - 17 / 7 / 1444هـ - 6 - 8 / 2 / 2023مانتهى الوقت !

المؤتمر والمعرض الدولي للعلوم2023

تفاصيل الحدث

تنظم كلية العلوم بجامعة الملك سعود المؤتمر والمعرض الدولي للعلوم ICES2023 تحت عنوان (العلوم لمستقبل زاهر)، والذي ينطلق في الفترة من 6 فبراير إلى 8 فبراير 2023، ليكون أحدث منصات التلاقي التكنولوجي في المملكة العربية السعودية.

وسيتناول المؤتمر عدة محاور مهمة في رؤية المملكة 2030 كمستقبل الطاقة، والتعدين، والبيئة وجودة الحياة، والتقنيات الحيوية، والكيمياء الصناعية، والبنى الرياضية وتطبيقاتها، والمواد التطبيقية، والنمذجة الرياضية وتطبيقاتها، والموارد الطبيعية، والإحصاء وحماية البيانات، وعلوم الفضاء، ودور المرأة في العلوم.

ويعد المؤتمر فرصة للمهتمين للالتقاء بالباحثين من أنحاء العالم ومناقشة نتائج الأبحاث وتطويرها مع خبراء عالميين، وإمكانية نشر البحث في مجلات ISI وبناء شراكات مع مجموعات بحثية محلية وعالمية والاطلاع على التقنيات والأجهزة العلمية الجديدة.

افتتح معالي رئيس جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر حفل المؤتمر والمعرض الدولي للعلوم (٢٠٢٣) بحضور نواب الجامعة وعمداء الكليات والذي أقيم بقاعة الشيخ حمد الجاسر بالبهو الرئيس.

وألقى عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتور / زيد بن عبدالله العثمان كلمة ذكر فيها أن المملكة قد عكفت من منطلق راسخ خلال تحقيق برنامج رؤيتها (2030) باهتمامها المباشر في استثمار مكامن ثرواتها البشرية والطبيعية والمكتسبة، التي حباها الله بها وبدعم سخي من مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين، الذين يولون اهتمامهم البالغ، بشتى المجالات بشكل عام وبالتعليم وبرامج الابتكار والبحث العلمي بشكل خاص، ويهدف المؤتمر لتحقيق التواصل والتكامل العلمي العالمي الذي يعزز التبادل المعرفي ومناقشة مستجدات العلوم على أرض المملكة لتكون منارة تضيء العقول.

وأوضح عميد الكلية الدكتور العثمان أن المؤتمر يشارك فيه أكثر من 6700 مشارك من نخبة الخبراء والباحثين والأكاديميين بعدد تجاوز 2300 ورقة علمية وملصقاً علمياً من أكثر من 88 دولة حول العالم، مبيناً أن محاور المؤتمر تشمل على مستقبل الطاقة، التعدين، الكيمياء الصناعية، المواد التطبيقية، الموارد الطبيعية، علوم الفضاء، البيئة وجودة الحياة، التقنيات الحيوية، البنى الرياضية وتطبيقاتها، النمذجة الرياضية وتطبيقاتها، إحصاء وحماية البيانات، دور المرأة في العلوم.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

6 (الإثنين) 9:00 صباحا - 8 (الأربعاء) 8:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

البحث العلمي – scientific research

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls 

الجهة المنظمة

 كلية العلوم بجامعة الملك سعود – Faculty of Science king saud university 

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *