المعرض السعودي الدولي للتصدير والاستيراد 2023

12-18 مارس-2023المعرض السعودي الدولي للتصدير والاستيراد 20231444/8/26-20 هـ 12-2023/3/18 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

المعرض السعودي الدولي للتصدير والاستيراد 2023 هو الحدث الأكبر لمجال التقنية في شمالي أفريقيا والشرق الأوسط وجنوبي آسيا، الذي ينعقد في الرياض في الفترة من 12 إلى 18 مارس الحالي بمشاركة أكثر من 5000 شركة من مختلف دول العالم، تركز على أهم القضايا في مجال الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين وتصنيع الروبوتات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والحوسبة الكمية والعملات الرقمية المشفرة. 

التعريف بدور البنك في تقديم حلول مبتكرة تدعم الصادرات السعودية غير النفطية وتعزز حضورها في الأسواق العالمية.  

كما يستعرض البنك بجانب الشركات الوطنية تجربة المملكة في التحول نحو الاقتصاد الرقمي وجهود الدولة في دعم القطاعات الناشئة ورواد الاعمال لاعتماد التقنيات المتطورة وإطلاق مشاريع مبنية على التقنية، تدعم التحول وتلبي تطلعات رؤية المملكة 2030 لبناء اقتصاد مزدهر وتنمية مستدامة.  

شارك هيئة تنمية الصادرات السعودية “الصادرات السعودية” في معرض الصين الدولي للاستيراد الذي سيعقد خلال الفترة من 05 إلى 10 نوفمبر الجاري. وتنظم الحكومة الصينية المعرض في دورته الأولى حيث سيقام في مركز المعارض والمؤتمرات بمدينة شنغهاي ويشمل قطاعات الصناعة والسياحة والخدمات بمشاركة أكثر من 100 دولة و50 جناح وطني. تشارك المملكة في المعرض بجناح وطني بتنظيم من هيئة تنمية الصادرات السعودية “الصادرات السعودية” يضم عدداً من الجهات الحكومية والشركات الوطنية من قطاعات مختلفة، وذلك بحضور نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة معالي المهندس عبد العزيز بن عبد الله العبد الكريم وأمين عام هيئة تنمية الصادرات السعودية المهندس صالح بن شباب السلمي. وتأتي هذه المشاركة بهدف تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين وفتح قنوات تصديرية جديدة للشركات السعودية في الأسواق الدولية، واستكمالاً للدور الذي تسعى من خلاله “الصادرات السعودية” إلى الترويج للمنتجات والخدمات السعودية وزيادة الحصص السوقية لها في الأسواق العالمية بما يعزز مساهمتها في الناتج المحلي الإجمالي.

يتألف المعرض من جناح البلدان للتجارة والاستثمار، ومنطقة المشاريع التجارية والأعمال ويدلّ على تحرك الحكومة الصينية نحو مرحلة جديدة من الانفتاح على مستوى العالم وتعتبر هذه فرصة تاريخية للشركات لاتخاذ أولى خطواتها لدخول الأسواق الصينية الضخمة واستكشاف فرص التعاون خصوصاً أن الصين تعد الدولة ذات أكبر عدد سكان وثاني أكبر مستورد ومستهلك في العالم ويتوقع أن يجذب هذا المعرض حوالي 150 ألف مشتري من أكثر من 100 دولة ومنطقة.

أكثر

معارض الرياض 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 12, 2023 12:00 صباحا - مارس 18, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

show-معرض

القطاع

export and import – التصدير والاستيراد  

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls- جميع الصالات

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *