المنتدى العالمي للمدن الذكية 2024

12-13 فبراير-2024المنتدى العالمي للمدن الذكية 20241445/8/3-2 هـ - 12-2024/2/13 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يستضيف مركز فعاليات أرينا بمدينة الرياض النسخة الأولى من المنتدى العالمي للمدن الذكية 2024. وذلك لمدة يومين 12 -13 فبراير وبمشاركة 80 متحدثًا من أكثر من 40 دولة في العالم تحت شعار (حياة أجود).

ويأتي المنتدى بتنظيم الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” ليكون أول حدث عالمي للمدن الذكية بالمملكة العربية السعودية.

ويستهدف المنتدى حضور أكثر من 18 ألف زائر فعلي وافتراضي. حيث يسعى إلى بناء منصة عالمية للمدن الذكية في مدينة الرياض يجتمع فيها أفضل خبراء العالم في مجال بناء المدن الذكية والذكاء الاصطناعي. وذلك من أجل بحث موضوعات مهمة تتعلق بمستقبل هذه المدن وهي : المدن العالمية، مستقبل التنقل الحضري. والخدمات العامة الذكية، التخطيط لبناء مدن خضراء في القرن القادم. وكذلك المدن الذكية القائمة على حوكمة البيانات، الابتكار المعزز.

اقرأ أيضاً: مؤتمر الشرق الأوسط للاستثمار 2024

كما يهدف المنتدى إلى تشكيل رؤية طموحة لمستقبل المدن باستخدام الحلول الذكية. فضلا عن رسم قواعد أساسية تدعم خطط تطوير المدن لتحقيق تنمية حضرية مستدامة بما يعزز جودة الحياة. لاسيما لدعم جهود الحكومات حول العالم في تبني نماذج مبتكرة لحلول ذكية تسهم في رفع مستوى الخدمات والسلامة العامة وبما يعزز الاستدامة البيئية.

إلى جانب تحفيز رجال الأعمال في مختلف دول العالم على الاستثمار في بناء حلول ذكية تدعم الابتكار. وتحقق التوازن بين متطلبات الإنسان وازدهار المدن اقتصاديًا، كل هذا برؤية طموحة لبناء مستقبل المدن الذكية لتكون بيئة عصرية أكثر استدامة وابتكارًا واستقرارًا لشعوب العالم.

وسيتضمن المنتدى جلسات حوارية تناقش مستقبل المدن الذكية والتحديات التي تواجه البنية التحتية لها. وإيجاد حلول مبتكرة لتلبية احتياجات العدد المتزايد من سكان المدن في مختلف أنحاء العالم. فضلاً عن استعراض أحدث ما وصلت إليه دول العالم ومنها المملكة من تقدم في مشروعات بناء المدن الذكية في ضوء رؤية السعودية 2030 وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة 2030.

أكثر

فعاليات الرياض 2024مؤتمرات وندوات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 12, 2024 8:00 صباحا - فبراير 13, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

المدن الذكية – Smart Cities

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي – Saudi Authority for Data and Artificial Intelligence

البريد الإلكتروني

رقم الهاتف

8001221111

locatin image

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *