اليوم الخليجي للصحة البيئية 2023

19-سبتمبر-2023اليوم الخليجي للصحة البيئية 20234/ 3/ 1445هـ - 19/ 9/ 2023مانتهى الوقت !

اليوم الخليجي للصحة البيئية 2023

تفاصيل الحدث

تحتفل الدول الخليجية بفعاليات اليوم الخليجي للصحة البيئية 2023، سنويًّا في 19 سبتمبر. كما يسعى إلى توعية المجتمع حول كيفية الاهتمام بالبيئة، واستغلال كافة الموارد الطبيعية لتحقيق التوازن البيئي.

ويعتمد اليوم الخليجي للصحة البيئية 2023 على عدة محاولات لتحقيق التوازن البيئي من خلال تقليل استهلاك المخلفات غير الصديقة للبيئة. مثل: البلاستيك وغيره من المواد الضارة، وأيضا تقديم الدعم للجهود المبذولة التي تهدف إلى حماية البيئة. كذلك لتشجيع المجتمعات الخليجية للمساهمة في تحسين البيئة من أجل صحةٍ وحياةٍ أفضل.

يهدف اليوم الخليجي للصحة البيئية إلى تشجيع المواطنين على الحدِّ من المخلفات وكيفية التعامل الصحيح معها. ومواصلة السعي لتحقيق التوازن البيئي من أجل حياة وصحة أفضل.

الصحة البيئية هي فرع الصحة العامة المعني بجميع جوانب البيئة الطبيعية والمبنية التي تؤثر على صحة الإنسان، تركز الصحة البيئية على البيئات الطبيعية والصناعية لصالح صحة الإنسان، وتتعدد التخصصات الرئيسية للصحة البيئية لتشمل العلوم البيئية والطب البيئي والمهني، علم السموم وعلم الأوبئة.

اعتبارًا من عام 2016، ينص موقع منظمة الصحة العالمية الخاص بالصحة البيئية على أن الصحة البيئية تتناول جميع العوامل الفيزيائية والكيميائية والبيولوجية الخارجة عن الشخص وجميع العوامل ذات الصلة التي تؤثر على السلوكيات. ويشمل تقييم ومراقبة تلك العوامل البيئية التي يمكن أن تؤثر على الصحة. إنه موجه نحو الوقاية من الأمراض وخلق بيئات داعمة للصحة. يستبعد هذا التعريف السلوك غير المتعلق بالبيئة، وكذلك السلوك المتعلق بالبيئة الاجتماعية والثقافية، وكذلك الجينات.

 

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *