اليوم الخليجي للصحة المدرسية 2024

30-سبتمبر-2024اليوم الخليجي للصحة المدرسية 202427 / 3 / 1446 هـ - 30 / 9 / 2024 مالوقت المتبقي :

تفاصيل الحدث

يحتفل الوسط التعليمي سنويا بفعاليات اليوم الخليجي للصحة المدرسية 2024 في 30 سبتمبر. وذلك بهدف بحث الظواهر الخطيرة التي تهدِّد سلامة الطلاب. وسَير عملية التدريس بشكلٍ صحيح وسليم.

ويهدف اليوم الخليجي للصحة المدرسية 2024 إلى تعزيز ثقافة ممارسة النشاطات الرياضية والبدنية لطلاب المدارس والشباب. كذلك التعريف بنمط الحياة الصحي، عبر اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة.

بالإضافة إلى زيادة الوعي الصحي في المجتمع بدءًا من الفئات العمرية الصغيرة. تعريف الطلاب بالمشاكل الصحية التي تصيبهم، وتعليمهم كيفية التخلص والوقاية منها. ونشر سلوك صحي صحيح وسليم في المدارس والجامعات، وصولًا إلى مجتمع صحي.

كما تقوم الدول المنضمة لمجلس التعاون الخَليجي بالاحتفال باليوم. والذي يهدف إلى نشر قواعد اتباع نظام غذائي سليم وأسلوب حياة صحيح لجميع الطلاب. حيث ستقام فعاليات اليوم الخَليجي للصحة المَدرسية بالتزامن مع اليوم العالمي لصحة اليافعين والشباب في دول الخليج.

اقرأ أيضاً: اليوم الدولي للعمل الخيري 

وتكون تلك الفعاليات متنوعة بحيث تشمل إقامة أنشطة رياضية وحركية، كما تتضمن تقديم وجبات غذائية صحية. وبرامج توعية تتحدث عن مساوئ الخمول وقلة الحركة.

حيث تقام معظم هذه الفعاليات في المدارس منها إقامة العديد من الأنشطة والمسابقات الرياضية والبدنية، والتي تشجع الطلاب والبدناء على ممارسة الرياضة.

وإقامة حملات التوعية داخل القاعات الصفية، والتي تشرح للطلبة أهمية اتباع الأنظمة الغذائية السليمة. كذلك نشر الصور والملصقات على لوحات الإعلانات بالمدارس، والتي تتعلق بالصحة والرياضة.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

سبتمبر 30, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *