اليوم الدولي للعمل الخيري 2023

05-سبتمبر-2023اليوم الدولي للعمل الخيري 202320 / 2 / 1445 هـ - 5 / 9 / 2023 م انتهى الوقت !

اليوم الدولي للعمل الخيري 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم في الخامس من سبتمبر كل عام باليوم الدولي للعمل الخيري 2023. أدركت الأمم المتحدة باعتمادها جدول أعمال التنمية 2030 في سبتمبر 2015 أن القضاء على الفقر بجميع صوره وأشكاله وأبعاده هو تحد عالمي هائل ومتطلب لا غنى عنه في تحقيق التنمية المستدامة.

وجدول الأعمال ذاك يدعو إلى تعزيز روح التضامن العالمي. ويركز أيضا تركيزا رئيسيا على حاجات الفئات الأضعف والأشد فقرا. كما أن جدول الأعمال يعترف كذلك بالدور الذي يضطلع به القطاع الخاص المتنوع ابتداء من المؤسسات المتناهية الصغر ومرورا بالتعاونيات وانتهاء بالشركات المتعددة الجنسيات. كما أنه يعترف كذلك بالدور الذي تضطلع به منظمات المجتمع المدني والمنظمات الخيرية في تنفيذ جدول الأعمال الجديد.

ووضعت أهداف التنمية المستدامة جدول عمل في أربع مجالات هي: الناس والكوكب والرخاء والسلام والشراكة. ويعرض الاحتفال أيضا مفاهيم يمكنها تحويل معايشنا وكوكبنا من خلال تقديم أطر عملية لخدمة المؤسسات الخيرية في سعيها الجاد نحو تمكين الأفراد من الاسهام في تحسين عالمنا.

يتيح اليوم الدولي للعمل الخيري 2023، مثله في ذلك مثل مفهومي التطوع والإحسان، فرصة لتعزيز الأواصر الاجتماعية والإسهام في خلق مجتمعات أكثر شمولا ومرونة. فللعمل الخيري القدرة على رفع آثار الأضرار المترتبة على الأزمات الإنسانية. كما أنه له القدرة على دعم الخدمات العامة في مجالات الرعاية الطبية والتعليم والإسكان وحماية الأطفال. والعمل الخيري فاعل جدا في تحسين الثقافة والعلوم والرياضة وحماية الموروثات الثقافية. ذلك فضلا عن تعزيزه لحقوق المهمشين والمحرومين ونشر الرسالة الإنسانية في حالات الصراع.

وتم اقرار اليوم بهدف توعية وتحفيز الناس والمنظمات غير الحكومية وأصحاب المصلحة المشتركة لمساعدة الآخرين من خلال التطوع والأنشطة الخيرية.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *