اليوم الدولي للمتطوعين من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2023

05-ديسمبر-2023اليوم الدولي للمتطوعين من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية 202321 / 5 / 1445 هـ - 5 / 12 / 2023مانتهى الوقت !

اليوم الدولي للمتطوعين من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2023

تفاصيل الحدث

اليوم الدولي للمتطوعين من أجل التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2023 يقام سنوياً في 5 ديسمبر. وتسلط هذه الاحتفالية الضوء على القوة الجمعية لإنسانيتنا في صنع تغيير إيجابي بالعمل التطوعي.

ويقوم برنامج الأمم المتحدة للمتطوعين بتنسيق فعاليات هذه المناسبة التي تقام في شهر ديسمبر من كل عام. وذلك للتعرف على العمل التطوعي الدؤوب وتعزيزه، ليس لمتطوعي الأمم المتحدة وحسب، وإنما لكل المتطوعين في كافة أنحاء العالم.

ويستدعي تزايد التفاوتات في جميع أنحاء العالم الوعي بالحاجة إلى العمل معًا؛ للخروج بحلول مشتركة، والمتطوعون خاصة الذين يجمعهم التضامن، يطورون حلولًا لتحديات التنمية الملحة وللصالح العام.

اقرأ أيضاً: المؤتمر العالمي للتنمية المستدامة 2023

ويعتبر العمل التطوعي هو التقاطع الذي تلتقي فيه الرحمة بالتضامن. فكلاهما يشتركان في نفس القيم الأساسية خاصة دعم بعضنا بعضا من موقع الثقة والتواضع والاحترام والمساواة.

تشجع حملة برنامج متطوعي الأمم المتحدة، “معًا، نعمل الآن” على الوحدة والعمل العاجل وتوجيه التوعية التي تهدف إلى تعزيز العمل التطوعي وحشده والدعوة إليه. فضلا عن الاعتراف بالمساهمة القيمة للمتطوعين في كافة أنحاء العالم.
واستخدم اليوم الدولي للمتطوعين استراتيجياً على مدى عامين، بحيث ركزت العديد من البلدان على مساهمات المتطوعين في تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية، وهي مجموعة من الأهداف المحددة زمنيا لمكافحة الفقر والجوع والمرض والأمية والتدهور البيئي والتمييز ضد المرأة.

بصفة عامة يعتبر العمل التطوعي هو من الآليات الأكثر حيوية في تحقيق التحولات الاجتماعي والبيئي والاقتصادي. مما يضمن تأثيرًا دائمًا من خلال قدرته على تغيير عقليات الناس ومواقفهم وسلوكياتهم.

كذلك يصبح الناس فاعلين في التغيير وشركاء متساوين في تحقيق التقدم المحلي والوطني والدولي نحو التنمية البشرية المستدامة والسلام العالمي.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *