اليوم الدولي لموسيقى الجاز 2023

30-أبريل-2023اليوم الدولي لموسيقى الجاز 202310 / 10 / 1444 هـ - 30 / 4 / 2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

اليوم الدولي لموسيقى الجاز 2023 هو يوم عالمي أعلنته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة في عام 2011 “لتسليط الضوء على موسيقى الجاز ودورها الدبلوماسي في توحيد الناس في جميع أنحاء العالم.

يتم الاحتفال باليوم الدولي لموسيقى الجاز 2023 سنويًا في 30 أبريل بعد أن جاءت الفكرة من عازف البيانو والجاز وسفير النوايا الحسنة لليونسكو هيربي هانكوك، يرأس كل من هانكوك والمدير العام لليونسكو يوم الجاز الدولي حيث تم إضافة يوم الاحتفال على التقويم لدى كل من اليونسكو والأمم المتحدة.

تؤكد فعالية يوم الجاز وهي حفلة موسيقية عالمية مذهلة لكل النجوم، على أهمية موسيقى الجاز بوصفها وسيلة لتحقيق الوحدة والسلام بالحوار والدبلوماسية، وتتميز الفعالية بعروض لمجموعة من أفضل فناني وفنانات الجاز في العالم.

يرفع اليوم الدولي للجاز الوعي في المجتمع الدولي بفضائل موسيقى الجاز كقوة للوحدة وتعزيز التعاون بين الناس، فضلاً عن كونها أداة تعليمية. ستغتنم العديد من الحكومات ومنظمات المجتمع المدني والمؤسسات التعليمية والمواطنين العاديين الذين يشاركون حاليًا في الترويج لموسيقى الجاز الفرصة لتعزيز تقدير أكبر ليس فقط للموسيقى ولكن للمساهمة التي يمكن أن تقدمها لبناء مجتمعات أكثر شمولية.

وقد حقق اليوم الدولي لموسيقى الجاز نجاحات استثنائية في العقد الماضي، ليصبح بذلك أكبر احتفال سنوي لموسيقى الجاز في العالم. وهو ما يشير إلى حركة عالمية تعمل على إشراك الناس في كل قارات العالم سنويًا بالبرامج التعليمية والعروض والتوعية المجتمعية والمتابعة الإعلامية.

 

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أبريل 30, 2023 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *