اليوم السعودي للمسئولية الاجتماعية 2024

23-مارس-2024اليوم السعودي للمسئولية الاجتماعية 202413\9\1445 هـ - 23\3\2024 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

وافق مجلس الوزراء الذي عقد، يوم 22 نوفمبر 2022م بأن يكون يوم 23 مارس من كل عام، اليوم السعودي للمسئولية الإجتماعية 2024 بالمملكة العربية السعودية. وذلك امتداد لحرص ودعم القيادة الرشيدة المستمر واللا محدود للتنمية الاجتماعية للشركات الوطن. وحرصهم على تفعيل المسؤولية الاجتماعية للشركات لكي تضاهي بممارستها وبرامجها وإسهاماتها المجتمعية أفضل الممارسات العالمية.

وفي ظل الانتشار السريع لشركات ومؤسسات القطاع الخاص بجميع أنحاء المملكة. أصبحت عملية إشراك القطاع الخاص في التنمية المستدامة لتحقيق برامج الرؤية على الصعيدين الاقتصادي والاجتماعي من الضروريات الملحة. و بإلقاء نظرة على الشأن العام لواقع المسؤولية الاجتماعية في المملكة نلاحظ أن هناك الكثير من الشركات تحتضن ممارسات المسؤولية الاجتماعية. وذلك بجانب الممارسات الإدارية المستدامة الاخرى التي تحقق النفع لجميع أصحاب المصلحة على حد سواء. وتحتاج البقية إلى الحاق بهذا الركب من خلال التوعية والمنافسة والتحفيز والتوجيه من قبل الجهات الحكومية وغير الربحية ذات الشأن. ولذلك أعُتمد اليوم الخاص بالمسؤولية الاجتماعية لتكثيف هذه الأدوار.

اقرأ أيضا: اليوم العالمي للعمل 2024

وعلى ضوء ذلك تم وضع للمسؤولية الاجتماعية هدف استراتيجي من ضمن أهداف برنامج التحول الوطني الذي يعد الأكبر بين برامج الرؤية والذي يمثل 35% من رؤية المملكة 2030. “تعزيز التنمية المجتمعية وتطوير القطاع غير الربحي” أحد أبعاد البرنامج. والذي يعمل عليه مع شركائه من أجل تمكين القطاع غير الربحي. ليكون قطاعًا مساهماً في المجتمع والاقتصاد، وتوسيع نطاق خدماته من أجل أن تشمل شرائح مختلفة من المستفيدين.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 23, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

‫7 تعليقات

  1. بهذه المناسبة الغالية أقدم الشكر الجزيل لجميع الجهات التي قدمت الكثير خلال السنوات الماضية بهدف رفع وتعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى جميع القطاعات وعلى رأسها قائدة المنظومة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، كذلك جميع مراكز وإدارات المسؤولية الاجتماعية في العديد من الغرف التجارية بمناطق المملكة، مجلس المسؤولية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، الشبكة السعودية للمسؤولية الاجتماعية، المركز الوطني للمسؤولية والاستشارات. ايضاً لا ننسى الأدوار الجلية التي قامت بها الجمعيات الناشئة من الحاضنة بالرغم من وجود تحديات مرحلة التأسيس وهي جمعية المسؤولية المجتمعية بالرياض جمعية تنمية وتطوير المسؤولية الاجتماعية بالمدينة المنورة، جمعية المسؤولية الاجتماعية بمنطقة القصيم وجمعية المسؤولية الاجتماعية بمحافظة جدة. أخيراً نؤمن ونتطلع في يوم المسؤولية الاجتماعية لعام القادم 2024 أن تلعب جميع الجهات الحكومية وغير الربحية دورًا أكبر من قبل لتيسير وتفعيل المنظومة، وأن تتحول وترفع الشركات والمؤسسات من مساهمتها في التنمية المستدامة وتقدم الدعم والتمكين اللازم لكل فئات المجتمع السعودي؛ عبر العديد من المبادرات والبرامج الاجتماعية المختلفة.

  2. بوركت الجهود ونفع الله بالجميع
    سيتم بإذن الله العمل على فعالية لكبار السن اسأل الله التوفيق والسداد

  3. احب اشكر كل شخص يساهم في هذا اليوم المهم وانه يغرس في نفسه وفي غيره حب التطوع الله يعذيكم الف عافيه يارب

  4. بهذا اليوم العالمي الجميل احب اشكر كل شخص عمل بروح اصيله وروح جميله وابتسامه صافيه فشكرا لكم جميعا بحجم السماء

    الشعور بالمسؤولية تجاه شيءٍ تنفَرِد به مُرهِقٌ حد التعب، كلما راودتك فكرة مدى استحقاقك له
    فالمسؤولية هي الاستعداد التام لأي شخص للنهوض بالأعباء الموكلة إليه بأقصى قدراته

  5. المستشارة / ندا هارون
    مدربة دولية معتمدة
    مستشارة اسرية وتربوية
    يعتبر العمل التطوعي من أعظم اساسيات المسؤولية الاجتماعية التي يقوم بها الفرد وتنعكس ايجابياتها على المجتمع ونبقى يدًا واحدة ونحقق رؤية 2030 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *