اليوم العالمي بدون تدخين 2023

31-مايو-2023اليوم العالمي بدون تدخين 202311 / 11 / 1444 هـ - 31 / 5 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي بدون تدخين 2023

تفاصيل الحدث

اليوم العالمي بدون تدخين2023 أو اليوم العالمي لمكافحة التبغ هو مناسبة عالمية يحتفل بها في 31 مايو من كل عام بعد أن أقرته الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية اليوم العالمي لمكافحة التبغ في عام 1987.

يهدف اليوم العالمي بدون تدخين2023 إلى التوعية بمخاطر التدخين، والتدخين السلبي بكل أشكاله. التوعية بمخاطر التدخين على صحة الرئة والقلب، وتزويد الشباب بالمعرفة اللازمة؛ للتصدي لمخططات التسويق التي تستهدفهم.. 

اليوم العالمي بدون تدخين 2023 هو المناسبة التي تسعى للفت النظر العالمي نحو الآثار السلبية والضارة للتبغ والتدخين وآثاره السيئة على الصحة العامة وتذكير الشعوب بالمخاطر التي يسببها التدخين سواء على حياة الأفراد أو على النواحي الاقتصادية للأسر والمجتمعات معا أو حتى على الثروات الحرجية والمحاصيل الزراعية التي تتعرض للحرائق بفعل لفافة تبغ يلقيها عابث ولتفعيل إجراءات المكافحة والسيطرة على هذا الوباء الخطير.

يستهدف اليوم العالمي بدون تدخين لتخفيض نسبة 5.4 مليون حالة وفاة سنويا من جراء أمراض متعلقة بالتبغ والتدخين بشكل أو بآخر.

ويكمن الهدف النهائي لليوم العالمي للامتناع عن التدخين في المساهمة في حماية الأجيال الحالية والمقبلة من هذه العواقب الصحية المدمرة، بل وأيضاً من المصائب الاجتماعية والبيئية والاقتصادية لتعاطي التبغ والتعرض لدخانه.

أشارت الأبحاث والإحصاءات أنه هناك أكثر من 8 ملايين شخص يمون حول العالم بسبب التدخين، كما يموت سنويًّا 2.1 مليون شخص حول العالم بسبب التدخين السلبي (العيش حول أشخاص مدخنين).

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأربعاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *