اليوم العالمي لأورام الدماغ 2024

08-يونيو-2024اليوم العالمي لأورام الدماغ 20241445/12/2 هـ - 2024/6/8 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي لأورام الدماغ 2024

تفاصيل الحدث

يستعد الوسط الطبي للاحتفال بفعالية اليوم العالمي لأورام الدماغ 2024 في 8 يونيو من كل عام منذ عام 2000 للعمل على دراسة تطورات أورام الدماغ ومعالجتها والوقاية منها.

يوضح اليوم العالمي لأورام الدماغ 2024 تفاصيل المرض والتوعية به. حيث تعتبر أورام الدماغ هي الأورام التي تصيب الدماغ أو الأعضاء التابعة له مثل النخاع الشوكي، وغلاف الدماغ (السحايا).

فضلا عن أعصاب الدماغ وتسمى في هذه الحالة بأورام الدماغ الأولية. أما الأورام التي تصيب الدماغ نتيجة انتشار الورم من عضو آخر فتسمى بأورام الدماغ الثانوية. يمكن أن تؤثر أورام الدماغ والحبل الشوكي على الأطفال والبالغين على حد سواء. ولكنها أكثر شيوعا لدى كبار السن،

ويعتبر السبب الرئيسي لمعظم أورام الدماغ غير معروف. اقرأ ايضا: اليوم العالمي للعلوم من أجل السلام والتنمية 2023 ولكن هناك العديد من عوامل الخطر التي قد تزيد من فرص الإصابة به

وتشمل:

العمر: يزداد خطر الإصابة بورم الدماغ مع تقـدُّم العمر (فمعظمها يحدث لدى كبار السن بعمر ٨٥ و٨٩ عاما). ولكن بعضها يكون أكثر شيوعا عند الأطفال.

التعرض للإشعاع: يسبب بعض أورام الدماغ، وتكون بعض الأنواع أكثر شيوعا لدى الذين خضعوا للعلاج الإشعاعي، أو التصوير المقطعي المحوسب، أو الأشعة السينية للرأس.

التاريخ العائلي والحالات الوراثية: بعض الحالات الوراثية تزيد من خطر الإصابة بورم الدماغ، بما في ذلك التصلب الحدبي والورم العصبي الليفي من النوع ١، والورم الليفي العصبي من النوع ٢، ومتلازمة تيرنر.

 

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (السبت)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *