اليوم العالمي لإدارة المشاريع 2023

04-نوفمبر-2023اليوم العالمي لإدارة المشاريع 202320 / 4 / 1445 هـ - 4 / 11 / 2023 م انتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تنطلق فعاليات الاحتفال اليوم العالمي لإدارة المشاريع 2023 كل عام في 4 نوفمبر سنويا. ويهدف الاحتفال إلى تنفيذ الممارسات الذكية والمستدامة والمبتكرة في إدارة المشاريع لضمان تحقيق أفضل النتائج.

ويتضمن الاحتفال تناول العديد من حلقات النقاش الإثرائية كذلك العروض التقديمية والدورات المتقدمة التي يقدمها ويديرها نخبة من الخبراء والمختصين من جميع أنحاء العالم. للتطرق إلى أحدث الموضوعات في منظومة إدارة المشاريع. بما فيها التقنيات الناشئة لا سيما الابتكار بهدف تحفيز مدراء المشاريع على التميز في مجالاتهم.

اقرأ أيضاً :اليوم العالمي للبيئة 2023

ويناقش فعاليات اليوم العالمي لإدارة المشاريع تبني المبادرات الحيوية التي من شأنها دفع حدود مهنة إدارة المشاريع من خلال استضافة الخبراء وقادة الفكر العالميين. وذلك للمشاركة كمتحدثين في المنتدى للتطرق إلى العديد من المواضيع والمحاور المتعلقة بقطاع إدارة المشاريع. بالإضافة إلى تقديم آراء ووجهات نظر حول أحدث مستجدات قطاع إدارة المشاريع في مختلف الأعمال.

في نفس الوقت يعتبر اليوم العالمي للمشاريع تأكيدا على ما ترسخه المملكة لمكانتها الاقتصادية عالمياً. بشكل جعلها تلعب دوراً بارزاً بين الدول الكبرى وذلك جعل لها مكانة قادتها لتصبح من أهم أعضاء دول مجموعة العشرين. حيث استضافت الرياض قمة مجموعة العشرين 2020 هو الاجتماع الخامس عشر لمجموعة العشرين (G20).

ويعتمد اقتصاد المملكة على مجموعة من القطاعات التي تلعب دوراً هاما في الناتج المحلي الإجمالي. ومنها المقاولات والذي يعد ثاني أكبر قطاع غير نفطي لتحقيق رؤية المملكة 2030. وكذلك يعتبر سوق المقاولات في المملكة الأكبر على مستوي الشرق الأوسط. حيث أشارت تقارير دولية الى أن حجم المشاريع الجديدة في القطاع تتجاوز الـ 5,000 مشروع وبقيمة تصل الي 6 تريليون ريال سعودي.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

نوفمبر 4, 2023 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *