اليوم العالمي لسرطان الرئة 2024

01-أغسطس-2024اليوم العالمي لسرطان الرئة 202426 / 1 / 1446 هـ - 1 / 8 / 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي لسرطان الرئة 2024

تفاصيل الحدث

يقام الاحتفال السنوي باليوم العالمي لسرطان الرئة 2024 في 1 أغسطس. ​لزيادة الوعي حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الرئة، ودعم الأبحاث العلمية المتعلقة بسرطان الرئة.

يعد سرطان الرئة من أكثر أنواع السرطان انتشارًا في العالم، ويتم الاحتفال به والتثقيف حول سرطان الرئة في مجتمعنا، لزيادة الوعي ومكافحة النظرة السلبية لسرطان الرئة كجزء من التوعية بسرطان الرئة.

يهدف اليوم العالمي لسرطان الرئة إلى التوعية ضد عوامل الخطورة التي تزيد احتمال الإصابة بسرطان الرئة. والتوعية حول أعراض سرطان الرئة، وتشجيع الأشخاص الذين تظهر عليهم الأعراض على الفحص والتشخيص المبكر. الاهتمام بتجارب المرضى وعائلاتهم، وإظهار الدعم والتشجيع.

اقرا ايضا: اليوم العالمي لسرطان الرئة 2023

أيضا أكدت الدراسات أن حوالي ١,٨٠ مليون حالة وفاة حدثت في سنة ٢٠٢٠ في العالم بسبب سرطان الرئة. كما يحتل المركز الثامن بالمملكة بالنسبة إلى بقية أنواع السرطان الأخرى. وفي عام ٢٠٢١، ٨٠٪؜ من حالات الوفاة بسرطان الرئة سببها التدخين.

أشارت الدراسات العلمية أنه عادة لا تظهر أعراض سرطان الرئة على معظم المصابين حتى يصلوا إلى مراحل متأخرة. خاصة يزيد من احتمالية الإصابة بسرطان الرئة بعض عوامل الخطر مثل: التدخين، أو التعرض للتدخين السلبي.

أكدت الأبحاث يزيد الاكتشاف المبكر لسرطان الرئة من قابلية العلاج. لذا فإن تشجيع الأشخاص على التعرف على الأعراض، مثل السعال المستمر، وضيق التنفس. وفقدان الوزن المفاجئ، ومراجعة الطبيب في وقت مبكر يمكن أن ينقذ الأرواح.

 

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الخميس)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *