اليوم العالمي لسلامة الغذاء 2023

07-يونيو-2023اليوم العالمي لسلامة الغذاء 202318/ 11/ 1444هـ - 7/ 6/ 2023مانتهى الوقت !

اليوم العالمي لسلامة الغذاء2023

تفاصيل الحدث

يهدف اليوم العالمي لسلامة الأغذية 2023 والذي يقام به في 7 يونيو، إلى لفت الانتباه لمنع وإدارة المخاطر التي تنتقل عن طريق الأغذية. بالإضافة إلى المساهمة في الأمن الغذائي، وصحة الإنسان. فضلا عن الازدهار الاقتصادي، والزراعة، والوصول إلى الأسواق، والسياحة، والتنمية المستدامة.

يعمل اليوم العالمي لسلامة الغذاء 2023 على تعزيز الجهود العالمية من أجل سلامة الأغذية. بهدف تقليل عبء الأمراض المنقولة عن طريق الأغذية. كما يسعى اليوم للحصول على كميات كافية من الغذاء الآمن والمغذي هو مفتاح الحفاظ على الحياة وتعزيز الصحة الجيدة.
أما الأطعمة غير الآمنة التي تحتوي على بكتيريا، أو فيروسات، أو طفيليات، أو مواد كيميائية ضارة أكثرَ من 200 مرض – تتراوح من الإسهال إلى السرطانات.

وتعتبر أمراض الإسهال هي أكثر الأمراض شيوعًا الناتجة عن استهلاك الأطعمة الملوثة. كذلك وتتسبب في إصابة 550 مليون شخص بالمرض ووفاة 230 ألف شخص كل عام.

وأفادت الأبحاث أن حوالي 600 مليون -ما يقرب من 1 من كل 10 أشخاص في العالم يصابون بالمرض بعد تناول طعام ملوث.

بصفة عامة يموت 420.000 كل عام، مما يؤدي إلى فقدان 33 مليون سنة حياة صحية.

ويؤكد اليوم العالمي لسلامة الغذاء سنويا أن إن سلامة الأغذية هي مسؤولية مشتركة بين الحكومات والمنتجين والمستهلكين. ولكل فرد دور يلعبه؛ من المزرعة إلى مائدة الطعام للتأكد من أن الطعام الذي نستهلكه آمن ولن يضر بالصحة العامة.

خاصة أن سلامة الأغذية والتغذية ترتبط بالأمن الغذائي ارتباطًا وثيقًا. حيث يتسبب الغذاء غير الآمن في حلقة مفرغة من المرض وسوء التغذية. كما يؤثر بشكل خاص على الرضع، وصغار الأطفال، وكبار السن، والمرضى.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأربعاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *