اليوم العالمي لطب القلب التدخلي 2023

16-سبتمبر-2023اليوم العالمي لطب القلب التدخلي 2023 1 / 3 / 1445 هـ- 16 / 9 / 2023مانتهى الوقت !

اليوم العالمي لطب القلب التدخلي 2023

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم الطبي باليوم العالمي لطب القلب التدخلي 2023 يقام سنويا في 16 سبتمبر. هو فرع من طب القلب يتعامل بشكلٍ خاص مع القسطرة المستعملة في علاج أمراض القلب الهيكلية.

ويأتي احتفال الأمم المتحدة بيوم طب القلب التدخلي كل عام باعتباره فرع طبي محوري يحافظ على حياة الملايين. ويرجع الفضل في هذا الفرع إلى أندرياس غرونتزيغ الذي يعتبر أبو طب القلب التدخلي وذلك بعد تطويره تقنية رأب الوعاء بواسطة علم الأشعة التدخلي.

وفي سياق متصل يحتفل العالم في 29 سبتمبر في كل عام باليوم العالمي للقلب. حيث يهدف إلى زيادة الوعي بصفة عامة للحد من الأخطار المرتبطة بأمراض القلب.

على وجه التحديد الأوعية الدموية والسماح لأفراد المجتمع إجراء تغييرات إيجابية في حياتهم بما يساعد في المحافظة على صحتهم وحيويتهم.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لسرطان الرئة 2023

وتعتبر أمراض القلب غالبًا ما تكون نتيجة تراكمات لأسباب عدة مثل: العمر، ونمط الحياة، والأسلوب الغذائي، والتدخين. وقد تؤدي أخيرًا إلى توقف عمل القلب؛ لذا يحتفل العالم في 29 سبتمبر من كل عام باليوم العالمي للقلب.

وتأتي أمراض القلب باعتبارها السبب الرئيس والأول للوفيات حول العالم، بنسبة بلغت 31% من عدد الوفيات عالميًّا.
يمكن الوقاية من معظم أمراض القلب والأوعية الدموية من خلال التحكم في عوامل الخطر السلوكية مثل: التدخين، والنظام الغذائي غير الصحي، والسمنة، والخمول البدني.

أكدت الدراسات العلمية على ضرورة وضع خطه تسهم في الحد عن التدخين؛ لتقليل خطر الإصابة بمرض القلب، فضلا عن التوعية بأهمية ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة يوميًّا؛ فالرياضة تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

(السبت) 12:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *