اليوم العالمي لكتاب الطفل 2024

02-أبريل-2024اليوم العالمي لكتاب الطفل 202423 / 9 / 1445 هـ - 2 / 4 / 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي لكتاب الطفل 2024

تفاصيل الحدث

تم تخصيص الثاني من شهر ابريل كل عام للاحتفال باليوم العالمي لكتاب الطفل 2024. جاء الاحتفال به منذ عام 1967 أو نحو ذلك يحتفل بيوم ميلاد الأديب الدنماركي هانس كريستيان أندرسن الموافق لـ 2 أبريل كيوم عالمي لكتاب الطفل. حيث يجتمع المؤلفون من جميع أنحاء العالم للفت الانتباه إلى أهمية كتب الأطفال.

يرعى اليوم العالمي لكتاب الطفل 2024 المجلس الدولي لكتب الشباب IBBY. وهو منظمة غير ربحية تمثل شبكة دولية من الناس من جميع أنحاء العالم الذين يسعون لترقية ودعم كتب الأطفال.

يتم الاحتفال بهذا اليوم من جانب المجلس الدولي لكتب الشباب. حيث يطلب من مؤلف بارز من البلد المضيف للاحتفالية. أن يكتب رسالة إلى أطفال العالم ويقوم رسامًا معروفًا لتصميم الملصق الخاص بالاحتفال. ويتم استخدام هذه المواد بطرق مختلفة لتعزيز الكتب والقراءة. كما يشمل الاحتفال لقاءات مع المؤلفين والرسامين، ومسابقات كتابة، أو الإعلان عن جوائز الكتاب.

اقرا ايضا: اليوم العالمي لكتاب الطفل 2023

الاحتفال باليوم العالمي لأدب الطفل، يعتبر فرصة لاجتماع المؤلفون من جميع أنحاء العالم للفت الانتباه إلى أهمية كتب الأطفال، والذين يسعون لترقية كذلك لدعم كتب الأطفال.

هو شاعر وكاتب دنماركي ولد في 2 أبريل 1805 يعد واحداً من الكتاب البارزين في مجال كتابة الحكاية الخرافية. يعتبر شاعر الدانمارك الوطني، ورغم كونه كتب في مختلف حقول الأدب كالرواية. برز أسمه كأحد أهم كتاب قصص الأطفال، وتميز في مجال الحكايات الخرافية التي برع في كتابتها ليحتل مكانة بارزة في هذا المجال على مستوى العالم، فحكاياته تأخذ من ناحية الشكل قالب الحكاية الشعبية، ويروى أنه أسعد الكثير من الأطفال في حياته في كل أرجاء المعمورة.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الثلاثاء)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *