اليوم العالمي للأحياء البريّة 2023

03-مارس-2023اليوم العالمي للأحياء البريّة 202311 / 8 / 1444 هـ - 3 / 3 / 2023 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للأحياء البريّة 2023

تفاصيل الحدث

اليوم العالمي للأحياء البريّة2023 كان يوم 3 مارس قد اعتُمد مسبقاً على أن يكون اليوم العالمي للأحياء البرية وفقاً للقرار المعتمد في الاجتماع السادس عشر لمؤتمر الأطراف في اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض، المعقود في بانكوك خلال الفترة من 3 إلى 14 مارس 2013.

وجاء قرار الاعلان بأن يكون 3 مارس يوماً لعالمياً للأحياء البرية بغية الاحتفال بما يزخر به العالم من حيوانات ونباتات برية والتوعية بها، وقد رعت القرار مملكة تايلاند، الدولة المضيفة للمؤتمر والاتفاقية الوارد ذكرهما، وأدت دورها بنقل النتائج التي أسفر عنها المؤتمر إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة.

الاحتفال في ذلك التوقيت من كل عام، هو فرصة للتأمل في جمال هذا التنوع الأحيائي البري الحيواني والنباتي وما يقدمه من منفعة للبشرية، وتذكرة بالحاجة الملحة لحماية وحفظ أكثر أنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض ودعم استعادة موائلها وأنظمتها البيئية وتعزيز استخدامها المستدام من قبل البشرية، ودافع لإثراء المناقشات وإيجاد حلول مناسبة للحفاظ على الحياة البرية بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لضمان صون الحياة على الأرض ووقف فقدان التنوع البيولوجي.

ويأتي شعار الاحتفال هذا العام هو “شراكات للحفاظ على الحياة البرية” ويمثل فرصة لإلقاء الضوء على الشركاء والأشخاص المساهمين في إحداث فرق وتحقيق استدامة الحياة البرية والحفاظ على التنوع البيولوجي.

فكرة الشراكة تعكس اهمية التعاون العالمي وتبادل الخبرات في الحفاظ على الحياة البرية، حيث لا يمكن لحكومة أو منظمة واحدة، بما في ذلك الأمم المتحدة، معالجة حماية الحياة البرية منفردة.

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الجمعة)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *