اليوم العالمي للأحياء البريّة 2024

03-مارس-2024اليوم العالمي للأحياء البريّة 202422 / 8 / 1445 هـ - 3 / 3 / 2024 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يشهد يوم 3 مارس من كل عام فعاليات اليوم العالمي للأحياء البريّة 2024. ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للبرية حماية تلك الحياة الطبيعية والتوعية الجماهيرية للتعامل معها بما يحافظ على البيئة وعلى الكائنات بها.

وقد تم اعتماد اليوم العالمي للأحياء البريّة 2024 مسبقاً في مارس 2013 حتى يقام سنويا. وذلك فقاً للقرار المعتمد في الاجتماع السادس عشر لمؤتمر الأطراف في اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض.

اقرأ أيضاً: الأسبوع العالمي للفضاء 

يعتبر الاحتفال في ذلك التوقيت من كل عام، هو فرصة للتأمل في جمال هذا التنوع الأحيائي البري الحيواني والنباتي وما يقدمه من منفعة للبشرية. وتذكرة بالحاجة الملحة لحماية وحفظ أكثر أنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض ودعم استعادة موائلها وأنظمتها البيئية.

بالإضافة إلى تعزيز استخدامها المستدام من قبل البشرية، ودافع لإثراء المناقشات. وإيجاد حلول مناسبة للحفاظ على الحياة البرية بما يتماشى مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لضمان صون الحياة على الأرض ووقف فقدان التنوع البيولوجي.

وجاء شعار الاحتفال للعام الماضي هو “شراكات للحفاظ على الحياة البرية”. ويمثل فرصة لإلقاء الضوء على الشركاء والأشخاص المساهمين في إحداث فرق وتحقيق استدامة الحياة البرية والحفاظ على التنوع البيولوجي.

خاصة لأن فكرة الشراكة تعكس أهمية التعاون العالمي وتبادل الخبرات في الحفاظ على الحياة البرية، حيث لا يمكن لحكومة أو منظمة واحدة، بما في ذلك الأمم المتحدة، معالجة حماية الحياة البرية منفردة.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 3, 2024 طوال اليوم(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *