اليوم العالمي للأديان 2024

21-يناير-2024اليوم العالمي للأديان 20249 / 7 / 1445 هـ - 21 / 1 / 2024 مانتهى الوقت !

اليوم العالمي للأديان 2024

تفاصيل الحدث

يحتفل الوسط الدولي بفعاليات اليوم العالمي للأديان 2024 سنويا في 21 يناير. وذلك بهدف إقامة مؤتمرات وحلقات مناقشة للمساعدة في تفهم وتقبل اتباع الأديان لبعضهم البعض. فضلا عن التعاون والتضامن في المجتمع على النطاق المحلي وحول العالم.

ويؤكد اليوم العالمي للأديان 2024 على عدة مبادئ منها أن التفاهم المتبادل والحوار بين الأديان يشكلان بعدين هامين من الثقافة العالمية للسلام والوئام بينهم. مما يجعل اليوم العالمي وسيلة لتعزيز الوئام بين جميع الناس بغض النظر عن ديانتهم.

كما يرسخ يوم الأديان على الحاجة الملحة للحوار بين مختلف الأديان. ولتعزيز التفاهم المتبادل والانسجام والتعاون بين الناس. كذلك تشجيع جميع الدول إلى دعم هذا الاحتفال لنشر رسالة الانسجام والوئام من خلال كنائس ومساجد ومعابد العالم وغيرها من أماكن العبادة. كل هذا على أساس طوعي ووفقا للقناعات والتقاليد الدينية الخاصة بهم.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي للغذاء 

في سياق متصل يتم الاحتفال بأسبوع الوئام العالمي بين الأديان سنوياً خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير. وقد أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة أسبوع الوئام العالمي بين الأديان في قرارها رقم 65/5 في أكتوبر 2010.

ويذكر أن تم اعتماد أسبوع الوئام العالمي بين الأديان بعد أن اقترحه الملك عبد الله الثاني، ملك الأردن في الأمم المتحدة في 2010. لتعزيز السلام الثقافي ونبذ العنف. وتبنت الجمعية العامة ذلك الاقتراح معلنة الاحتفاء به بوصفه أسبوعا عالميا للوئام بين الأديان. كما دعت الحكومات والمؤسسات والمجتمع المدني إلى الاحتفاء به بمختلف البرامج والمبادرات التي من شأنها تعزيز غايات ذلك الهدف.

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الأحد)(GMT+03:00)

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أرجو التكرم عن موعد المؤتمر وموضوعات الأبحاث المطلوب بحثها
    ولكم جزيل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *