اليوم العالمي للأرامل 2023

23-يونيو-2023اليوم العالمي للأرامل 20235 / 12 / 1444 هـ - 23 / 6 / 2023 م انتهى الوقت !

اليوم العالمي للأرامل 2023

تفاصيل الحدث

ألق نظرة على بعض القضايا التي تؤثر على الأرامل في جميع أنحاء العالم وما يجب القيام به لحماية حقوقهن وتعزيزها. في اليوم العالمي للأرامل 2023 في 23 يونيو.

بالنسبة للعديد من النساء في جميع أنحاء العالم، تتفاقم الخسارة المدمرة لشريكها بسبب الكفاح من أجل حقوقهن الأساسية وكرامتهن. على الرغم من وجود أكثر من 258 مليون أرملة في جميع أنحاء العالم.

اليوم، نظرًا لأن النزاعات المسلحة والنزوح والهجرة ووباء كوفيد-19 تترك عشرات الآلاف من النساء الأرامل حديثًا والعديد من النساء الأخريات اللواتي فقدن شركاؤهن أو اختفوا. يجب إبراز الخبرات والاحتياجات الفريدة للأرامل في المقدمة وتقود أصواتهن الطريق.

وكشفت التجارب السابقة أن الأرملة غالبًا ما تُحرمن من حقوق الميراث، ويتم الاستيلاء على ممتلكاتها بعد وفاة زوجها. بل ومن الممكن أن تواجه ممارسات التعيير والتمييز باعتبارها ’’ حاملة للأمراض‘‘. وفي جميع أنحاء العالم، تقل احتمالية حصول المرأة على المعاشات المتصلة بالشيخوخة عن احتمالية حصول الرجل عليها. ولذا فإن وفاة الزوج يمكن أن تؤدي إلى انتشار العوز بين المسنات. وفي سياق سياسات التباعد الاجتماعي والإغلاق الاقتصادي. فربما عجزت الأرامل عن استخدام الحسابات المصرفية واستلام المعاشات التقاعدية لدفع تكاليف الرعاية الصحية إذا أصابهن المرض أو لإعالة أنفسهن وأطفالهن. ومع وجود الأسر التي تكون المرأة فيها هي العائل الوحيد أو في حالة وجود العازبات المسنات الضعيفات في وهدة الفقر، يغدو هذا المجال بحاجة إلى اهتمام عاجل.

لذلك كان من الضروري تخصيص اليوم العالمي للأرامل 2023

أكثر

أيام عالمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الجمعة)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *