اليوم العالمي للألبينو (المُهق) 2024 ​

13-يونيو-2024اليوم العالمي للألبينو (المُهق) 2024 ​7 / 12 / 1445 هـ - 13 / 6 / 2024 مالوقت المتبقي :

اليوم العالمي للألبينو 2024

تفاصيل الحدث

يحتفل العالم باليوم العالمي للألبينو (المُهق) 2024 ​ في 13 يونيو سنويا. للتعرف على المرض والتوعية به وسبل علاجه وتحسين حياة المرضى.

​المُهق: اضطراب خلقي وراثي نادر غير مُعْدٍ. كما يستمر مدى الحياة، ولا يزداد سوءًا بمرور الوقت. غالبًا ما يكون المصابون به شاحبين، وهناك أنواع كثيرة من المهق. كذلك ويمكن أن يتأثر الناس بدرجات مختلفة، ويعرف المرض بعدة مسميات أخرى ومنها الألبينية – البرص – ألبين.

يهدف الاحتفال الرسمي باليوم العالمي للألبينو (المُهق) 2024 ​ ​إلى تسليط الضوء على الصفات الجيدة للأشخاص المصابين بالمهق حول العالم.

اقرا ايضا: اليوم العالمي للألبينو (المُهق) 2023

فضلا عن إبراز الأشخاص المصابين بالمهق الذين تجاوزوا تحديات صعبة في حياتهم اليومية، والتوعية حول هذا المرض. كما يعتبر المُهق اضطراب وراثي يتسم بغياب كامل أو جزئي لمادة الميلانين من الجسم، وتظهر العلامات على البشرة والشعر ولون العين، ومشاكل العين العلامة الأولى له. أكدت الدراسات أن المصاب بالمهق أكثر عرضة لحروق الشمس وسرطان الجلد، ولا يوجد علاج؛ لكن يمكن أن يتخذ المصابون به الخطوات اللازمة لحماية الجلد وتعزيز الرؤية، كما يجب التوجه إلى المستشار الوراثي لمناقشة الظروف الوراثية.

لأن المرض وراثي فإن العلاج محدود. كما أن معظم المصابين به لا يعانون مشاكل صحية؛ لكن هناك احتياطات تهدف إلى تخفيف الأعراض، ويعتمد ذلك على مدى حدة هذا الاضطراب حيث يشمل تجنب التعرض لأشعة الشمس وحماية الجلد والعينين منها نظارات لتصحيح مشاكل الرؤية ووضع العين. إجراء جراحة للعضلات لتصحيح حركة العين غير الطبيعية (الرأرأة).

أكثر

أيام عالمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

طوال اليوم (الخميس)(GMT+03:00)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *